مدرب فلسطين نهتم بالتحضير مبكرًا للتصفيات الآسيوية

25 أغسطس 2016آخر تحديث :
مدرب فلسطين نهتم بالتحضير مبكرًا للتصفيات الآسيوية

باشر المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، تحضيراته المبكرة للاستعداد لتصفيات نهائيات كأس آسيا المقبلة ” الإمارات 2019″ التي تنطلق في شهر مارس/ آذار من العام المقبل.

المنتخب الفلسطيني حل ثالثاً في التصفيات الآسيوية المزدوجة، خلف المنتخبين السعودي والإماراتي، وهو ما اسفر عن استكماله المشوار لكن على الصعيد الآسيوي، فيما ذهبت السعودية والامارات لاستكمال مشوار الوصول إلى كاس العالم روسيا 2018.

حرصت على لقاء الكابتن عبد الناصر بركات، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني الذي وضع برنامج
إعداد للمنتخب يتضمن خوض العديد من المعسكرات واللقاءات الدولية حسب الأجندة الدولية ” يوم الفيفا” والبداية كانت مع أول لقاءين للمنتخب أمام طاجكستان في فلسطين وطاجكستان.

 بداية ما هو الهدف من هذه التجمعات المبكرة للمنتخب؟

التجمع الحالي وهو الأول مع انطلاق الموسم الجديد مهم جداً للمنتخب، وفرصة لتجربة اللاعبين والتعرف إلى مجموعة جديدة تمت دعوتها للمنتخب للمرة الأولى، وفي نفس الوقت خوض لقاء دولي ودي حسب يوم الفيفا في السادس من الشهر المقبل على استاد دورا الدولي، وهذه اللقاءات غاية في الأهمية للمنتخب والجهاز الفني للابقاء على جاهزية المنتخب .

لاحظنا ان قائمة المنتخب الحالية تضم وجوه كثيرة جديدة للمرة الأولى؟

الهدف من هذا التجمع الأول كما قلت توسيع قاعدة المنتخب وايجاد اللاعب واللاعب البديل له، فكما قلت لا مقعد ثابتًا لأحد، ولا استبعاد دائماً لأحد، فالملعب هو الفيصل، وعلى هذا الأساس يتم اختيار اللاعبين للمعسكرات الداخلية.

تقصد أن باب المنتخب الفلسطيني مفتوح للجميع جديد وقديم؟

سياسة الجهاز الفني الحالي للمنتخب تقوم على الإبقاء على جاهزية المنتخب من خلال وجود أكبر عدد من اللاعبين، لذلك حرصنا على العمل المبكر من خلال الاستدعاء الحالي للاعبين، وبالنسبة لنا نحن والأجهزة الفنية نكمل بعضنا البعض في العمل، وكأس أبو عمار الحالية تأتي في اطار مرحلة الاعداد، وعمل الأندية الجيد يصب في خدمة المنتخب، لذلك نعمل باستمرار من أجل التنسيق الكامل بما يضمن أن تكون الأولوية للمنتخب.

 لكن مطلوب الحفاظ على ثبات المنتخب؟

حققنا هذا الأمر في الفترة السابقة، لكن ذلك لا يمنع من استدعاء  لاعبين جدد وتوسيع قاعدة المنتخب، لأن هذا الأمر سيساعد الجهاز الفني للمنتخب ويزيد من خياراته، وفي النهاية كل هذا سيصب في صالح المنتخب ولاعبيه.

 لكن موعد التصفيات النهائية ما زال مبكراً؟

التصفيات الرسمية للمنتخب ستبدأ يوم 29 آذار/ مارس من العام المقبل 2017، بينما تُجرى قرعة التصفيات إما في كانون أول / ديسمبر أو كانون ثاني / يناير 2017 ، ومن هُنا وحتى موعد التصفيات ومعرفة المنتخبات التي سنواجهها سنستمر في إقامة التجمعات حسب أجندة الفيفا.

ونحن نريد ان نبقى المنتخب الفلسطيني في حالة جاهزية كاملة، لذلك تم الاتفاق على خوض لقاءين وديين أمام طاجكستان في فلسطين يوم 6 أيلول/ سبتمبر المقبل، وفي طاجكستان يوم 3 تشرين الأول/ أكتوبر، وهذا أمر جيد، ونحن ما زلنا من خلال اتحاد الكرة نحاول أن نقيم تجمعاً جديداً في شهر تشرين الثاني المقبل / نوفمبر مع خوض مباراة ودية، من أجل تجربة اكبر عدد من اللاعبين، وزيادة التجانس بين هؤلاء اللاعبين، فنحن بحاجة إلى زيادة مستمرة في عدد التجمعات للإبقاء على جاهزية المنتخب وإقامة فترة إعداد جيدة قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة.

 لاحظنا تطوراً واضحاً على اداء المنتخب خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة؟

هذا أمر مهم للغاية، لذلك مطلوب ان نستمر على نفس الطريق، فالكل تابع كيف قدمنا مستوى طيب للغاية أمام السعودية والامارات وباقي منتخبات المجموعة الأولى، لذلك علينا الاستمرار والعمل، لتأكيد التطور والتفوق الفلسطيني، فالبداية والتحضير المبكر سينعكس بالايجاب على المنتخب وعلى ادائه في التصفيات الآسيوية المقبلة.

download (1)

الاخبار العاجلة