الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة

2019-03-27T10:24:42+02:00
2019-03-27T10:24:43+02:00
انتهاكات واستيطانرئيسي
27 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة

رام الله-صدى الاعلام

اعتقل جيش  الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، 10 شبان من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وقال مراسلنا، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة وشنت حملة اعتقالات وتفتيش واسعة، اعتقلت خلالها 10 مواطنين، وهم: يوسف نظمي عطا، وعادل هيثم عطا، وأكرم فاتح زهران، ومنصور عطا، وأحمد الماكن عطا، ومحمد أحمد الماكن، وبراء ذيب الهند، وأسمر جهاد أبو ياسين، وعلي راسم البرغوثي.

وأضاف أن جيش الاحتلال سلم: رأفت زكي عطا، ومحمد زياد طه، وحازم محمد طه، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 7 شبان من ضاحية الزراعة الواقعة ما بين مخيم الجلزون وقرية دورا القرع شمال رام الله.

وأفاد مركز الجلزون للإعلام المجتمعي، باعتقال سبعة مواطنين، عرف من بينهم: عبد القاضي (25 عاما)، وأحمد القاضي (27 عاما)، وعودة القاضي (22 عاما)، ومحمد محمود أبو نصرة (23 عاما)، وفادي درويش أبو سرور (39 عاما)، وطارق الطريفي (27 عاما).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر قسم محمد جبارين، وسلطان مؤيد العامر، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

وفي القدس، شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، طالت ثمانية مواطنين على الأقل.

وقال مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت: الطفل محمد ناجي أبو جمعة، ونايف وسيم عبيد، ومحمد مشهور، وخليل صري، ومحمد مشاهرة، وحسام زعيتر.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة القدس، بذريعة تنفيذهما عملية دهس  لمستوطنين اثنين في منطقة باب الخليل من أبواب القدس القديمة.

كما أغلقت شرطة الاحتلال، صباح اليوم، محيط “باب العامود” (أشهر أبواب القدس القديمة)، واستنفرت قواتها أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة سوق القطانين، ومنعت المواطنين الاقتراب من المنطقة.

وكان الاحتلال قد أغلق يوم أمس شارع السلطان سليمان الواصل بين بابي العامود والساهرة من أبواب القدس القديمة، فضلاً عن اغلاق حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ما أثار غضبا واستهجانا واسعا من قبل المواطنين والطلبة، لان هذه الاغلاقات انعكست سلبا على حرية تنقلهم.

وفي طوباس، تسببت قوات الاحتلال بإحراق غرفة منزلية لأحد المواطنين في مدينة طوباس؛ بعد القائها قنبلة غاز داخلها.

وأفاد مدير الدفاع المدني في طوباس هلال حماد لــ”وفا” بأن طواقم الدفاع المدني، تعاملت فجرا، مع حريق اندلع داخل غرفة في منزل تعود ملكيته  للمواطن محمد رايق دراغمة، ويسكنه المواطن حمادة أبو ناصرية بالإيجار.

يشار إلى أن الاحتلال اقتحم مدينة طوباس فجرا، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع.

كلمات دليلية
رابط مختصر