مادورو: اجتماع رفيع المستوى بين روسيا وفنزويلا في أبريل

27 مارس 2019آخر تحديث :
مادورو: اجتماع رفيع المستوى بين روسيا وفنزويلا في أبريل

رام الله-صدى الاعلام

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن اجتماع حكومي رفيع المستوى بين بلاده وروسيا في أبريل/ نيسان المقبل، سيتم خلاله توقيع نحو 20 اتفاقا.

وقال مادورو في مقابلة مع التلفزيون الروسي: “ستعقد جلسة عمل رفيعة المستوى حول التعاون الحكومي بين روسيا وفنزويلا، في أبريل، سنوقع خلالها أكثر من 20 وثيقة حول التعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والطاقة والتعليم”.

ولم يذكر الرئيس الفنزويلي تاريخا محددًا للاجتماع.

وأضاف أن فنزويلا “تتوقع في القريب العاجل استلام دفعة أخرى من المساعدات الإنسانية والأدوية من روسيا”، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”، الأربعاء.

وقبل أسبوع تحدثت وسائل إعلام فنزويلية عن وصول طائرتي شحن روسيتين تحملان نحو 100 ضابط روسي و35 طناً من المعدات الطبية.

وحسب “روسيا اليوم”، فإن وصول الضباط الروس يأتي في إطار التعاون العسكري التقني بين البلدين، وأن ذلك كان مقررًا منذ وقت طويل بموجب عقود تدريب على الأسلحة والعتاد الذي تشتريه فنزويلا من روسيا.

ومنذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا أزمة سياسية حادة، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو “أحقيته” بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ”غوايدو” رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، مقابل رفض روسيا وتركيا وعدد من الدول لذلك.

الاخبار العاجلة