تونس: الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني

31 مارس 2019آخر تحديث :
تونس: الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني

رام الله-صدى الاعلام

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، في العاصمة التونسية، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وهنأ الرئيس، العاهل الأردني بتسلمه جائزة “مصباح السلام للقديس فرنسيس” الدولية، مشيدا بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في كافة المحافل.

واستعرض الزعيمان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة الملك، مجمل التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية، إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات.

وأكد الرئيس والعاهل الأردني، ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين حيال التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، كما تم بحث سبل مواجهة التحديات المحدقة بالقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكد الملك عبدالله الثاني، أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين، لنيل حقوقهم المشروعة والعادلة بإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. مشددا على ضرورة تعزيز وحدة الصف العربي بما يسهم في تجاوز التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأكد وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم، مشددا على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها خط أحمر.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس، لافتا إلى أن الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومن الجانب الأردني: وزير الخارجية أيمن الصفدي، ومستشار الملك، مدير مكتب الملك منار الدباس، وسفير المملكة لدى تونس عواد السرحان، ومندوب المملكة لدى الجامعة العربية علي العابد

الاخبار العاجلة