اليوم- كلمة للرئيس في القمة العربية الـ30

31 مارس 2019آخر تحديث :
اليوم- كلمة للرئيس في القمة العربية الـ30

رام الله-صدى الاعلام

يلقي الرئيس محمود عباس كلمة شاملة أمام القمة العربية الـ30 التي تنطلق أعمالها في العاصمة التونسية بمشاركة قادة وزعماء الدول العربية ظهر اليوم، تتضمن مجمل التطورات والتحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وقال د. مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” إن كلمة الرئيس ستركز على المخاطر والتحديات التي تحدث في فلسطين وخاصة في القدس كما سيتحدث عن تهديدات الادارة الأمريكية بالنسبة للقدس واللاجئين والاستيطان والجولان.

وأضاف الخالدي أن الرئيس سيركز أيضا في كلمته على القرار الإسرائيلي بقرصنة أموال شعبنا وسيطالب الدول العربية بتفعيل شبكة الامان المالية العربية والوفاء بالتزاماتها لدعم موازنة دولة فلسطين مشيرا إلى أن الكلمة ستتضمن أيضا العديد من المواضيع الخاصة بدعم القضية.

واشار إلى أن الرئيس سيعقد سلسلة من الاجتماعات على هامش اعمال القمة أبرزها مع الأمين العام للأمم المتحدة ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في
ا

لاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني ورئيس البرلمان العربي مشعل السلمي والمبعوث الروسي لعملية السلام وعدد من قادة الدول المشاركين بالقمة.

وكان الرئيس محمود عباس التقى بالأمس مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس مجلس الأمة الجزائري رئيس الوفد الجزائري إلى القمة عبد القادر بن صالح كما استقبل الرئيس، نائب رئيس وزراء سلطنة عمان ممثل السلطان قابوس للقمة العربية أسعد بن طارق.

الاخبار العاجلة