شارعين للمستوطنين في نابلس والخليل

2019-04-08T21:11:19+03:00
2019-04-08T21:11:20+03:00
انتهاكات واستيطانرئيسي
8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شارعين للمستوطنين في نابلس والخليل

رام الله – صدى الاعلام 

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على العشرات من الدونمات الزراعية من أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر شمال الخليل،لتوسيع شارع استيطاني.

الحجة امنية والأغراض استيطانية

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال أصدرت قرارا عسكريا يقضي بالاستيلاء على أراضٍ شاسعة في حلحول وبيت امر، تحديدا في مناطق جبل القرن، وبيت زعتة، وجبل أبو سودة، والعقاب، وفريديس، وواد الشيخ، وواد العروب، ورأس القاضي، وخربة ام الدرج، وظهر البو، لتوسيع الشارع الاستيطاني الواصل ما بين القدس المحتلة ومجمع مستوطنات “غوش عصيون .”

IMG 9843 - صدى الإعلام

وأشار إلى أن هذا الإجراء التعسفي يأتي كأسلوب من أساليب الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي للاستخدام العسكري، لكن في حقيقة الأمر يتم الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية .

شارع للمستوطنين في نابلس

كشف غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية  ان الجانب الاسرائيلي ابلغ الجانب الفلسطيني رسمياً بقرار مصادرة 406 دونمات من اراضي المواطنين الفلسطينيين في ثلاث قرى فلسطينية من اجل اقامة شارع التفافي للمستوطنين قبل اجراء الانتخابات الاسرائيلية بساعات قليلة.

505178C 1 - صدى الإعلام

واوضح دغلس  أن هذه القرى التي سيتم مصادرة الدونمات منها هي  حوارة وبورين وبيتا اضافة الى عشرات الدونمات الاخرى التي ستتبع الشارع الالتفافي .

وأضاف أن هذا المخطط الاسرائيلي الذي كان يتحدث عنه المستوطنين قبل سنوات اصبح امراً واقعاً وان هذا يشكل تكريسا للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية، مؤكداً ان الجانب الفلسطيني سيقف ضد هذا المخطط الاسرائيلي ليس فقط بالجانب القانوني بل سيصعد من المقاومة الشعبية الفلسطينية على حد قوله.

 

المصدروكالة معا - وكالة وفا
كلمات دليلية
رابط مختصر