الكرامة2 ؛الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الخامس

12 أبريل 2019آخر تحديث :
الكرامة2 ؛الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الخامس

رام الله – صدى الاعلام 

يدخل مئات الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الجمعة، يومهم الخامس في اضراب “معركة الكرامة2″، التي شرعت بها الهيئات القيادية للأسرى مساء الاثنين الماضي، بعد رفض إدارة السجون الاستجابة لمطالبهم.

وكانت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد نقلت أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي من معتقل ريمون إلى مستشفى سوروكا بعد تردي وضعهما الصحي.

دخل إضراب “الكرامة2” للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الجمعة يومه الخامس على التوالي، وسط سعي حثيث من إدارة سجون الاحتلال لمحاولة فض الإضراب وإرغام الأسرى على فكه.

ومن المقرر أن يتخذ الأسرى خطوات تصعيدية خطيرة بعد أسبوع من بدء الإضراب أبرزها الامتناع عن تناول الماء.وعلمت معا، أن جلسة للحوار عقدت عصر يوم امس الخميس، بين ممثلي الأسرى وإدارة سجون الاحتلال في سجن رامون قد فشلت.

وخلال الجلسة حاولت أدارة السجون أقناع الأسرى بتعليق الإضراب عن الطعام مقابل السماح لكل اسير بالإتصال بواسطة الهاتف العمومي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، بينما رفضت الإدارة رفع العقوبات عن الأسرى، وكذلك رفضت زيارة أهالي أسرى حماس من قطاع غزة، وتفكيك أجهزة التشويش.

وعلى إثر ذلك قرر الأسرى مواصلة الإضراب الذي يخوضه في هذه المرحلة المئات منهم، لليوم الخامس تحت شعار “معركة الكرامة 2″، بعد رفض إدارة السجون الاستجابة لمطالبهم.

الاخبار العاجلة