الاحتلال يشرع بعمليات هدم في القدس

آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 9:36 صباحًا
الاحتلال يشرع بعمليات هدم في القدس

رام الله-صدى الاعلام

اقتحم جيش  الاحتلال صباح اليوم حي وادي ياصول ببلدة سلوان، وحاصر كافة مداخله وعدة منشآت فيه تمهيدا لتنفيذ قرارات هدمها.

وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال و بأعداد كبيرة برفقة الجرافات وطواقم البلدية اقتحمت صباحا حي وادي ياصول وانتشرت على مداخله وبين أزقته، ثم باشرت بهدم مخازن تعود للمواطن عز برقان.

وردت المحكمة الإسرائيلية العليا الأحد الماضي “طلب الاستئناف” الذي قدمه أصحاب المنازل والمنشآت التجارية في حي وادي ياصول ببلدة سلوان، ضد قرار هدم منشآتهم الذي أصدرته المحكمة المركزية ضد أربعة منازل سكنية وعدة منشآت تجارية وبركسات خيول.

خالد شويكي عضو لجنة حي وادي ياصول قال:” ان الهدم يتهدد الحي بأكمله 84 منزلا تحت خطر الهدم وعشرات العائلات تحت خطر التشريد بعد رفض المحكمة العليا الاستئناف، والهدم اليوم سيكون المقدمة لذلك.”

وأضاف :” كافة العائلات في الحي تملك الخرائط والوثائق الثبوتية لأراضيهم، وقامت بالبناء والتوسع على أراضيها وفي منازلها، وترفض البلدية ترخيصها والسماح للأهالي بالتوسع، ومنذ عام 2002 قدم الأهالي “مخططات تنظيم” تم رفضها”.

وبعد انتهاء جرافات الاحتلال من هدم المخازن تعود لعائلة برقان، هدمت مزرعة للخيول تعود للمواطن محمد القاق.

واوضحت العائلة ان المزرعة تبلغ مساحتها ٢٠٠ مترا مربعا وقائمة منذ ما يزيد عن 4 سنوات، ومبينة من الحجر.وخلال تنفيذ الهدم واقتحام الحي جرت اشتباكات بالايدي واعتداء على السكان بالدفع والضرب من قبل قوات الاحتلال الخاصة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-04-17
ghadeer