ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 310 أشخاص

2019-04-23T09:44:45+03:00
2019-04-23T09:44:47+03:00
الشأن الدوليرئيسي
23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 310 أشخاص

رام الله-صدى الاعلام

في آخر حصلية أعلنت سلطات سريلانكا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى التفجيرات، التي هزت البلاد يوم الأحد الماضي، إلى 310 أشخاص.

وذكرت الشرطة أنها أوقف 40 شخصا في إطار التحقيق في التفجيرات، التي استهدفت فنادق وكنائس تزامنا مع الاحتفالات بعيد الفصح المسيحي.

ووقف الشعب السريلانكي صباح الثلاثاء ثلاث دقائق صمت في كل أنحاء البلاد حدادا على ضحايا سلسلة تفجيرات “أحد الفصح” الانتحارية الذين تجاوز عددهم 300 قتيل.

وأعلنت الحكومة الثلاثاء يوم حداد وطني تنكس فيه الأعلام في جميع المؤسسات الحكومية، وتغلق فيه محلات الخمور أبوابها وتبث فيه المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الموسيقى الحزينة.

وقد أثارت هذه التفجيرات الدموية استنكارا وإدانة دولية، كما وصفها مجلس الأمن الدولي بـ “الجبانة والمثيرة للاشمئزاز”، ودعا إلى تقديم المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي إلى العدالة.

إلى ذلك دعا عدد من الدول مواطنيها إلى الامتناع مؤقتا عن السفر إلى سريلانكا، حيث أصدرت وكالة السياحة الروسية، اليوم الثلاثاء، بيانا دعت فيه الراغبين بالسفر إلى سريلانكا للتريث إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها هناك.

كذلك حذرت الصين أيضا مواطنيها من السفر لسريلانكا في المستقبل القريب، وذلك في ظل “المخاطر الأمنية الكبيرة” هناك.

وشهدت سريلانكا صباح يوم الأحد الماضي، 6 تفجيرات استهدفت 3 كنائس كاثوليكية و3 فنادق راقية في مختلف أنحاء البلاد، وتلاها تفجيران آخران أحدهما في الجزء الغربي من الجزيرة والثاني في مجمع سكني بضواحي العاصمة كولومبو.

كلمات دليلية
رابط مختصر