رأفت: حماس تهدف لتشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير

25 أبريل 2019آخر تحديث :
رأفت: حماس تهدف لتشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير

رام الله – صدى الاعلام

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” صالح رأفت، إن “تشكيل “حماس” ما سمتها هيئة عليا من الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة من قطاع غزة والضفة الغربية ومناطق اللجوء والشتات لمواجهة “صفقة القرن”، إنما تأتي في إطار خطواتها وجماعة الإخوان المسلمين الهادفة لتشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

ودعا رأفت في تصريح له، اليوم الخميس، جميع فصائل منظمة التحرير لرفض الاقتراح وعدم الاستجابة لدعوة “حماس” لعقد اجتماع للفضائل برئاسة اسماعيل هنية من أجل مناقشة اقتراح تشكيل “الهيئة العليا”.

 وأكد رأفت أن احباط “صفقة القرن” يأتي عبر التمسك بموقف منظمة التحرير الرافض لهذه الخطة، وبإنهاء الانقسام من خلال تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية عام 2017.

وطالب رأفت “حماس” بالاستجابة للجهود المصرية المتواصلة من أجل تنفيذ هذا الاتفاق وانهاء الانقسام، وتعزيز وحدة شعبنا في مواجهة ما تسمى “صفقة القرن”، والذي يفتح الطريق لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق التمثيل النسبي الكامل في قطاع غزة والضفة الغربية وفي مقدمتها القدس الشرقية، بالتزامن مع اجراء انتخابات للمجلس الوطني.

الاخبار العاجلة