نقابة الصحفيين تستنكر ما قامت به بعض وسائل الإعلام المحسوبة على حركة حماس من فعل منحدر وخطير جدا

2019-04-26T12:43:41+03:00
2019-04-26T12:43:42+03:00
الشأن المحلي
26 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
نقابة الصحفيين تستنكر ما قامت به بعض وسائل الإعلام المحسوبة على حركة حماس من فعل منحدر وخطير جدا
رام الله – صدى الاعلام 
استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ما قامت به بعض وسائل الاعلام المحسوبة على حركة حماس من فعل منحدر وخطير جدا، بحق مجموعة كبيرة من الناس، وكذلك بحق مجموعة من الزملاء والزميلات العاملين في وسائل الاعلام.

وحذرت النقابة في بيان صحفي، مساء الخميس، تلك الوسائل من هذا الفعل الذي سيواجه بموقف نقابي صارم يتلاءم مع حجم الجريمة، مشيرة الى ان ما تم نشره يخلق تبريرا وأرضية خصبة لقمع الصحفيين، ويساعد مرتكبي الجرائم والانتهاكات من امن حماس للامعان في الملاحقة والأذى .

وأضاف البيان ان قيام موقع (قدس برس) بنشر اسماء أشخاص ووصفهم بالعمالة للسلطة الفلسطينية وبالمسؤولية عن ما وصفوه تخريب قطاع غزة، وكذلك نشر اسماء صحافيين وصحافيات على انهم عملاء للاحتلال لمجرد نشرهم اخبار عن قمع وجرائم “حماس” لحراك (بدنا نعيش) وبعضهم حاصل على جوائز دولية لإبداعاته وتميزه المهني والأخلاقي في الدفاع عن قضايا شعبنا وفضح الاحتلال .

ولفت البيان الى ان صحيفة فلسطين المحسوبة على “حماس” والصادرة بقطاع غزة، قد نشرت الخبر هي الاخرى ونقلت عنهما عشرات المواقع لهذا الخبر التشهيري والتخويني، مما يعرض حياة مجموعة كبيرة للخطر ويخلق المبرر لإيقاع الضرر بهم، عدا عن الأضرار الوطنية والمعنوية التي طالت عائلات هؤلاء الأشخاص والصحفيين .

وناشدت النقابة في بيانها، كافة وسائل الاعلام المحلية والخارجية، بالحذر من هذه “الوسائل الاعلامية” التي تلعب دورا خطيرا ومشبوها وجب معه عدم نقل أخبارها او تداولها .

واختتم البيان، بان النقابة ستتخذ جملة من القرارات والإجراءات بحق هذه المواقع وكل من يتورط بالإساءة للنسيج الاجتماعي والوطني.

رابط مختصر