هيئة الأسرى: غرامات تجاوزت 44 ألف شيقل بحق القاصرين في (عوفر) الشهر الماضي

2 مايو 2019آخر تحديث :
هيئة الأسرى: غرامات تجاوزت 44 ألف شيقل بحق القاصرين في (عوفر) الشهر الماضي

رام الله – صدى الاعلام

فرضت محاكم الاحتلال أحكاما بالسجن الفعلي وغرامات مالية باهظة تجاوزت 44 ألف شيقل بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في معتقل “عوفر”، خلال شهر أبريل/ نيسان المنصرم.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، صدر اليوم الخميس، إلى أنه تم إدخال 39 أسيرا قاصرا إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن “عوفر” خلال الشهر الماضي، منهم: 20 اعتقلوا من المنازل، و16 من الطرقات، و2 بعد استدعائهما، و1 لعدم حيازته تصريحا.

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور، 15 قاصرا تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وبينت الهيئة في تقريرها إلى أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر (26) شبلا، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي ما بين 31 يوما إلى 18 شهراً، في حين لا يزال الأسير القاصر مصطفى أبو غوش (17 عاما) من بلدة قلنديا شمال القدس المحتلة قيد الاعتقال الإداري.

ولفت إلى أن محاكم الاحتلال تتعمد معاقبة الأسرى وذويهم، وذلك بفرض غرامات مالية تكون في كثير من الأحيان باهظة وواجبة الدفع خلال فترة قصيرة، ما يسبب عبئًا ماليًا صعبًا على العائلات الفلسطينية، لا سيما أنه في حال عدم دفع تلك الغرامات فإنها تُستبدل بفترة سجن إضافية بحق أطفالهم.

 

الاخبار العاجلة