استشهاد 4 مواطنين وإصابة العشرات بنيران الاحتلال في قطاع غزة

3 مايو 2019آخر تحديث :
استشهاد 4 مواطنين وإصابة العشرات بنيران الاحتلال في قطاع غزة

غزة – صدى الاعلام

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد اربعة مواطنين وإصابة عشرات آخرين بجروح مختلفة بينهم عشرة أطفال في قصف صاروخي لموقع واستهداف للمشاركين في مسيرات سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت  مصادر اعلامية  نقلاً عن مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، باستشهاد المواطن رائد خليل أبو طير (19عاماً) جراء إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته بمسيرة سلمية على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، وكذلك المواطن رمزي روحي حسن عبدو (31 عاما) متاثرا باصابته برصاصة في الرأس اطلقها عليه قناصة الاحتلال خلال مشاركته في المسيرات الاسبوعية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكدت استشهاد المواطنين عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاماً) من مخيم النصيرات، وعلاء علي حسن البوبلي (29 عاماً) من مخيم المغازي وسط القطاع، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف من قبل طائرة حربية إسرائيلية لموقع على مدخل مخيم المغازي، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وكانت طائرة إسرائيلية من دون طيار ومدفعية الاحتلال، قد قصفت مساء اليوم، بصاروخ وثلاث قذائف موقعين وأرضاً فارغة بالقرب من مخيم العودة شرق مخيم البريج، ما أوقع دماراً في المكان.
وزعم جيش الاحتلال أن جنديين أصيبا برصاص قناص قرب السياج الحدودي.
وأصيب عشرات المواطنين بجروح مختلفة بينهم عشرة أطفال وثلاثة مسعفين وصحفية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمع المشاركين في المسيرات السلمية على امتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة. وفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

الاخبار العاجلة