غدا أول أيام رمضان المبارك..الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية

5 مايو 2019آخر تحديث :
غدا أول أيام رمضان المبارك..الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية

رام الله – صدى الاعلام 

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المفتي، إنه في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام 1440هـ، ثبتت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد الإثنين السادس من أيار للعام 2019 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأضاف: َمِنْ رحابِ المسجدِ الأقصى المباركِ،  أولى القبلتين، وثانيَ المسجدين، وثالثِ المساجدِ التي تُشدُّ إليها الرحالُ، نُهنئُ المسلمين في مشارقِ الأرضِ ومغاربِها، وشعبَنا الفلسطينيَّ في الوطنِ والشتاتِ، بحلولِ هذا الشهرِ المباركِ، كما نُهنئُ القيادةَ الفلسطينيةَ وعلى رأسِها الرئيسِ محمود عباس، بحلولِ هذا الشهرِ الفضيلِ، راجينَ المولى عزَّ وجلَّ أنْ يُعينَنا على صيامِهِ وقيامِهِ وأنْ يتقبلَّهُ منا، وأنْ يُعيدَهُ على الأمةِ الإسلاميةِ بالنصرِ والعزةِ والخيرِ والبركاتِ، ونسألُهُ سبحانَهُ أنْ يتقبلَ شهداءَنا في عليين، وأنْ يُيَسِرَ الفرجَ القريبَ لأسرانا البواسلِ، وأنْ يحميَ قدسَنَا وأقصانا مِنْ عبثِ العابثين.

الرئيس يهنئ شعبنا والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان

وفي هذا السياق هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، أبناء شعبنا في الوطن والشتات، والأمتين العربية والاسلامية، بحلول شهر رمضان المبارك.

ودعا سيادته، الله عز وجل، أن يعيد رمضان على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الرئيس، عن امله أن يجعل رمضان شهر خير ويمن وبركة على الامتين العربية والاسلامية، ويحقق تطلعات شعوبها في النماء والتطور.

ودعا الرئيس أبناء شعبنا كافة بكل قواه ومؤسساته إلى اقتصار الاحتفالات بحلول هذا الشهر الكريم على الشعائر الدينية، وعدم إقامة مآدب الإفطار من قبل المؤسسات الرسمية، وتوجيه المال للمحتاجين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا، مستشعرين بذلك واجب التعاون والتضامن وتعزيز أواصر الأخوة الراسخة فيما بيننا.

ودعا سيادته، الله سبحانه وتعالى، أن يتغمد شهداء شعبنا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، والفرج القريب للأسرى.

الاخبار العاجلة