4 أسئلة مهمة عن غيرة الطفل

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 4:49 مساءً
4 أسئلة مهمة عن غيرة الطفل

رام الله-صدى الاعلام

لمن تعتقد أن الحمل الجديد هو أخ او أخت جميلة ستاتي تملا حياة ابنها لعب وحب، اعذرينا على الحقيقة الصعبة وهي معاناة الحوامل في طفلهم الثاني من غيرة الطفل الأول وتغير سلوكه، ولكن سنقدم لكم إيجابات أغلب الأسئلة التي تتعلق بغيرة غضب وتصرفات طفلك الأول وقت حملك الثاني، بنصائح الدكتور رضوى غزال أخصائية الطب النفسي للأطفال.

كيف تتجنبي أن يشعر طفلك بالغيرة من حملك الجديد؟

قبل أن تأخذي قرار الحمل للمرة الثانية، لابد أن تعلمي جيداً أن الفترة الفاصلة بين طفليكي لها تأثير كبير جداً في المستقبل، فعامين فاصل بين الطفل الأول والثاني تعتبر فترة جيدة جداً، وكلما زادت هذه الفترة بدأ إدراك طفلك لوجود شريك جديد له في اهتمام الوالدين، مما يشعره بالغيرة.

هل يفهم الأطفال أن الأم حامل؟

إذا كنتي تعتقدي أن طفلك لا يفهم ما هو الحمل وأن طفل جديد سيدخل حياتكم فانت مخطأة. الطفل يتمتع بذكاء يمكنه من فهم أن شخص جديد سيدخل حياته ويفهم ما يدور حوله، حتى أن كانت الفكرة غير كاملة.

مظاهر تدل أن طفلك فهم أنك حامل؟

يبدأ الطفل في تجنب أمه وتقليل علاقته بيها على عكس السابق، ويعاني من فقدان شهية وقلة نوم وبعض نوبات الغضب والصراخ لأتفه الأسباب أحياناً.

ما هو علاج الغيرة من الطفل؟عندما تعلمي الخبر السعيد أن هناك طفل جديد سيأتي للبيت، عليكي أولاً بزيادة أهتمامك بطفلك الأول جداً ولا تكثري الحديث عن طفلك الثاني أمامه بفخر وسعادة وتتجاهلي وجوده.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-05-14
ghadeer