عريقات: ممارسات الاحتلال وقرارات الإدارة الأميركية تمثل نقائض لمتطلبات صنع السلام

14 مايو 2019آخر تحديث :
عريقات: ممارسات الاحتلال وقرارات الإدارة الأميركية تمثل نقائض لمتطلبات صنع السلام

رام الله – صدى الاعلام

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الممارسات والسياسات التي تمارسها سلطة الاحتلال إسرائيل، من اعتداءات ومستوطنات واغتيالات واعتقالات وحصار وإغلاق، لن تقود إلى السلام والأمن والاستقرار، بل تشكل النقيض لمتطلبات صنع السلام، والجانب الخطأ من التاريخ.

وأضاف خلال لقائه وفدا أميركيا، اليوم الثلاثاء، أن لتحقيق السلام طريقا واحدا يتمثل  بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة اسرائيل على حدود الرابع من حزيران 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة وعلى رأسها قضية اللاجئين والأسرى استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وشدد على انه لا يمكن لأحد تغيير أسس وركائز القانون الدولي والشرعية الدولية، والمرجعيات المقرة دوليا لحل الصراع، وسياسات الحكومة الاسرائيلية والإدارة الأميركية تكرس وترسخ الاحتلال ونظام الأبرثايد.

وعلى صعيد الوضع الفلسطيني الداخلي، أكد عريقات أن إنهاء الانقسام يتطلب تنفيذ اتفاق 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، بما في ذلك العودة لإرادة الشعب من خلال  صناديق الاقتراع لانتخابات عامة حرة ونزيهة.

الاخبار العاجلة