الصفدي يؤكد أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق حل الدولتين

19 مايو 2019آخر تحديث :
الصفدي يؤكد أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق حل الدولتين

رام الله – صدى الاعلام 

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن حق الفلسطينيين في الحرية في دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وشدد الصفدي، خلال لقائه الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام سوزانا تيرستال، أمس، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتوصل لهذا الحل المرتكز إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، محذرا من خطورة استمرار تدهور الأوضاع وغياب الأمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة على أمن المنطقة والعالم.

وثمن دعم الاتحاد الاوروبي ودوله المتواصل لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأونروا)، الذي أسهم بشكل كبير في سد العجز في موازنة الوكالة العام الماضي واستمراره في تأمين الدعم للأونروا العام الحالي.

وأكد الجانبان استمرار التنسيق والتعاون بين المملكة والاتحاد الاوروبي من أجل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعربت المسؤولة الأوروبية عن تثمينها للشراكة الاستراتيجية مع المملكة والجهود التي يقودها الملك عبد الله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الاخبار العاجلة