جريمة طبية بحق الأسير طارق عاصي

13 يونيو 2016آخر تحديث :
جريمة طبية بحق الأسير طارق عاصي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الإثنين، بأن سلطات سجون الاحتلال ترتكب جريمة طبية بحق الأسير طارق عاصي 34 عاما، من مخيم بلاطة قضاء نابلس، والموجود حاليا في سجن مجدو، ومعتقل منذ تموز 2005 ويقضي حكما عشرين عاما.

واوضحت محامية الهيئة شيرين عراقي التي زارت الأسير في سجنه، أنه يمر بوضع صحي صعب وخطير، ويتعرض لإنتقام ممنهج من قبل الإدارة، وأن هناك تصميم للنيل منه من خلال حرمانه من العلاج وعدم التعامل مع حالته الصعبة بشكل جدي.

وأوضحت عراقي أن الأسير عاصي كان يعاني من وجود ورم في الأمعاء (القولون) وتم إستئصاله قبل ثلاث سنوات، كما يعاني من خلع بكوع يده اليسرى جراء سقوطه على الأرض خلال الفورة عام 2014، وان التقارير الطبية الأخيرة تتحدث عن ضرورة إجراء عملية سريعة له وزراعة بلاتين في يده.

وأضافت عراقي “ما يقلق الأسير أنه كلما تم نقله الى العيادة أو مستشفى الرملة يكون هناك حراك وأحاديث جانبية بين الضباط والاطباء، ودائما ما يتم محاولة حقنه بإبر ولكنه يرفض لأنه يسألهم عنها وعن حاجته لها فلم يخبره بشيء سوى انها إبرة ضرورية ويجب ان يأخذها، وهذا يتكرر دائما، وأبلغني طارق أنه إلتقى بطبيب عربي قبل ست شهور في إحدى المراجعات في مستشفى الرملة وإستفسر منه عن الحقنة، وأبلغه الطبيب انه لا حاجة لأي نوع من الحقن والإبر، مما ولد إستياء لدى الضابط الذي كان يرافقه وأخذ الطبيب على إنفراد وتحدث معه وعاد الضابط وأخبره انه سيتم إعادته الى السجن علما انه لم يخضع للفحص”.

وحملت الهيئة إدارة سجن مجدو والأطباء العاملين فيما يسمى مستشفى سجن الرملة المسؤولية الكاملة عن حياة طارق، وأن التفاصيل التي تحدث عنها الأسير تشير الى أن هناك جريمة حقيقية تحاك ضده، وان هذه الحقن التى يصر عليها الأطباء مشبوهة، خصوصا وأنه يعاني من مشكلة بالعظام، وعلاجه واضح ومعروف ويتمثل بزراعة بلاتين فقط.

الاخبار العاجلة