وفاة وزير الحرب الاسرائيلي الأسبق بنيامين بن إليعازر عن 80 عامًا

28 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وفاة وزير الحرب الاسرائيلي الأسبق بنيامين بن إليعازر عن 80 عامًا

توفي وزير الحرب الاسرائيلي الأسبق بنيامين بن إليعازر، عن عمر ناهز 80 عاماً عصر اليوم الأحد، في مستشفى إيخيلوف بتل أبيب، حسبما أعلنت صحيفة “هاآرتس” على موقعها الإلكتروني.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، تم نقل بن إليعازر إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب ، الأحد، وتوفي بعد بضع ساعات، لافتة إلى أن سبب الوفاة لم يتضح على الفور.

وذكرت أن بن إليعازر معروف في إسرائيل باسم «فؤاد»، لافتة إلى فترة خدمته في العديد من المناصب الحكومية العليا، حيث تولى منصب نائب رئيس الوزراء في الفترة من 1999-2001، وتولى مسؤولية وزارة الحرب 2001-2002.

بن إليعازر، الذي ولد في العراق وشارك في عدوان 1967 على الأراضي العربية ونال الهزيمة وهو برتبة عميد في حرب أكتوبر 1973، تورط في فضيحة قانونية تتعلق باتهامه بالرشوة وغسيل الأموال والاحتيال وخيانة الأمانة، والجرائم الضريبية، حسبما نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» على موقعها الإلكتروني، الأحد، وتم استدعاءه للوقوف أمام المحكمة المركزية في تل أبيب، في فبراير الماضي، لكنه أُعفي من الحضور بسبب أمراض الشيخوخة، لافتة إلى أن تلك القضية حرمته من رئاسة البلاد، عقب إعلانه الانسحاب من السباق الرئاسي، بعدما كان المرشح الأوفر حظًا بالفوز.

رابط مختصر