النضال الشعبي: منع حماس توزيع الحياة الجديدة كتم لحرية الرأي والتعبير

28 مايو 2019آخر تحديث :
النضال الشعبي: منع حماس توزيع الحياة الجديدة كتم لحرية الرأي والتعبير

رام الله – صدى الاعلام

قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن منع حركة حماس توزيع الحياة الجديدة في قطاع غزة، كتم لحرية الرأي والتعبير.

واعتبرت دائرة الثقافة والإعلام المركزي للجبهة طلب نائب عام حركة حماس من محكمة الصلح بمنع توزيع صحيفة الحياة الجديدة في قطاع غزة، بأنه انتهاك آخر يضاف لسجل المضايقات التي تقوم بها ضد الحريات العامة وخصوصا حرية الصحافة.

وتابعت في بيان لها: هذا القرار دليل على أن حركة حماس، تستهدف الاعلام والعاملين فيه، تحت حجج لا أساس لها من الصحة، ومن المعيب الحديث فيها، وأن اللغة الظلامية مرفوضة، وأن منع توزيع الصحيفة كتم لحرية الرأي والتعبير.

واستغربت من اعتبار حركة حماس لصحيفة الحياة الجديدة والاعلام الرسمي بشكل عام على أنه “من وسائل التحريض والفتنة للسلطة الوطنية”،  في الوقت الذي يمارس إعلام حماس بكافة مواقعها خطاب التخوين والتكفير والتحريض على الفتنة والاقتتال.

ودعت الجبهة في بيانها حماس الى التراجع عن هذا القرار، مشيرة إلى أن عهد المنع والحجب الاعلامي قد انتهى، واليوم هذا القرار يمثل مهزلة جديدة ترتكبها حماس ضد الاعلام الفلسطيني الذي قدم الشهداء، والأسرى، في سبيل فضح الاحتلال وجرائمه.

وأعربت الدائرة عن تضامنها مع الزملاء العاملين بصحيفة الحياة الجديدة بمكتبها في غزة.

ـــ

الاخبار العاجلة