(مدى) يندد بملاحقة صحيفة الحياة الجديدة في قطاع غزة

29 مايو 2019آخر تحديث :
(مدى) يندد بملاحقة صحيفة الحياة الجديدة في قطاع غزة

ندد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” بملاحقة صحيفة الحياة الجديدة في قطاع غزة، بدعوى نشر الصحيفة “مواد تحريضية تثير العنف والكراهية ” كما جاء في الشكوى المقدمة من “وزارتي الداخلية والاعلام” التابعة لحماس في قطاع غزة  لمحكمة صلح غزة.

وجاء في بيان المركز انه من اللافت ان الالتماس المقدم يطالب النائب العام بمنع ادخال صحيفة “الحياة الجديدة” الى قطاع غزة، ، “بحضور فريق واحد” كما جاء في نص الالتماس، ما يعتبر استباقا لما سيحدث حيث  أن مدير عام الجريدة ماجد الريماوي المقيم في رام الله لن يحضر جلسة المحكمة المقررة في العاشر من حزيران لمحاكمته في غزة، علما ان المقر  الرئيسي للصحيفة في مدينة رام الله وتطبع  فيها.

وتلقى مكتب صحيفة الحياة الجديدة في غزة كتابا اخر من المحكمة يحمل الرقم 450/2019، ويقضي بحضور المدير العام للصحيفة ماجد الريماوي المقيم في رام الله، إلى المحكمة في غزة بتاريخ 10/6/2019، لمحاكمته على  تهمة “تعطيل صدور المطبوعات الصادرة عن صحيفة الحياة” ومن ادخالها لقطاع غزة”  كما جاء في نص هذا البلاغ.

و قال المركز في بيانه ان المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” واذ يرى ان المطالبة بمنع ادخال صحيفة الحياة الجديدة الى قطاع غزة يمثل مساسا شديدا بحرية الصحافة لا يمكن تبريره، فانه يطالب بوقف ملاحقة الصحيفة.

الاخبار العاجلة