رام الله: دعوات لهبة شعبية في مواجهة “صفقة القرن”

9 يونيو 2019آخر تحديث :
رام الله: دعوات لهبة شعبية في مواجهة “صفقة القرن”

رام الله – صدى الاعلام 

دعا ممثلو فصائل منظمة التحرير ومؤسسات مجتمع مدني وشخصيات مستقلة، إلى هبة شعبية في كافة المحافظات ومخيمات وتجمعات الفلسطينيين في الشتات، في مواجهة ما يسمى “صفقة القرن”، وتزامنا مع ورشة اقتصادية في اطار هذه الصفقة دعت إليها الإدارة الاميركية، من المقرر ان تعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، في اجتماع عقد في بلدية البيرة، اليوم الاحد، إن هذا الاجتماع واحد من سلسلة لقاءات تجمع كافة قوى المجتمع، لوضع برنامج فعاليات جماهيري لمواجهة الخطط والاجراءات الاميركية والاسرائيلية، التي تستهدف شطب حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف “المطلوب فعل كفاحي في مواجهة صفقة القرن، وشقها الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، ورفضا لكل السياسات الاميركية”.

وأشار إلى أن هناك موقفا فلسطينيا جامعا برفض المشاركة في هذا الاجتماع (ورشة البحرين)، ودعوة العرب لعدم المشاركة، لأن حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن مقايضتها بالأموال.

وقال ابو يوسف إن الفعاليات الجاري بلورتها “ستكون في اطار نضالي، على خطوط التماس وليس في مراكز المدن، وستتم بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في اراضي الـ48، ومخيمات اللجوء، وتجمعات الفلسطينيين في جميع انحاء العالم”.

وفي السياق ذاته، اعلن ابو يوسف عن فعالية مركزية، يوم الجمعة المقبل، في بلدة جيبيا شمال رام الله، وأخرى مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 حزيران، تزامنا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة وغزة والشتات.

الاخبار العاجلة