واقعة دير قديس… دعوات للمحاسبة والمكاشفة

آخر تحديث : السبت 15 يونيو 2019 - 8:44 صباحًا
واقعة دير قديس… دعوات للمحاسبة والمكاشفة

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

أظهرت صورٌ متداولة وفيديو انتشر  على مواقع التواصل الاجتماعي مستوطنين في حفل زفاف في قرية دير قديس  بمحافظة رام الله مرفوعين على الأكتاف خلال سهرة في زفاف أحد ابناء القرية.

هذة الخطوة  أثارت غضب أبناء شعبنا وأشعلت هجومًا شديد اللهجة على رئيس المجلس القروي راضي ناصر كون العرس لنجله…  ماذا علق رواد التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وما هو رد صاحب الشأن.

  • نشر عمار عمر عبر صفحته الشخصية: (العرس في دير قديس ..والمعازيم مستوطنون.. عرس عاهر والعريس داعر ومن حضره ورقص فيه عاهر ابن عاهر ..ضايل تشلحوا بناطيلكم….والله عيب… مبارك عليك يا وطن الشرفاء والشهداء جيلك القادم يحتفل ويرقص على دماء الشهداء؟؟؟ طبعله على صباحه ٢٠٠ شيكل.). 

 

  • نشر بلال غيث كسواني عبر صفحته الشخصية: (شوفوا لوين وصل الحال في البعض !! مستوطنون يرقصون خلال عرس في بلدة دير قديس بمحافظة الله صاحب العرس يقول انه طردهم وأن من احضرهم يستهدف سمعته وانه اول ما عرف طردهم !! العرس كان لابن رئيس المجلس القروي في دير قديس). 

 

 

  • نشر  رياض السلفيتي عبر صفحته الشخصية: (عرس فلسطيني بدير قديس يحضره المستوطنيين ويتم حملهم ع الاكتاف.. المقتول يحمل القاتل كيف؟ ..القتيل يعزم القاتل لدفنه وعزاءه …ياويلنا من دماء الشهداء ياخجلنا من أنات الاسرى ياخزوتنا امام من ندعوهم لمحاربة التطبيع ..اي حال وصلنا له ..). 

 

 ومن بين التعليقات:

 

بدورها أدانت حركة فتح ما جرى ووصفته  بـ (التصرف المسيء لكل الأعراف الوطنية) 

 

 

أما صاحب الشأن  رئيس المجلس القروي راضي ناصر عقب على هذا التصرف بنشره (بيان توضيح موقف) عبر صفحته الشخصية مؤكدًا أنه على استعداد للمحاسبة والمكاشفة والمساءلة على كافة الصعد والمستويات.

 

وزارة التربية والتعليم تستهجن الواقعة وتشكّل لجنة تحقيق مع  مدير إداري في إحدى مديرياتها

 

رابط مختصر
2019-06-15
Bashar