خاص ((صدى الإعلام))… إسرائيل تستمر في تهويد المدينة المقدسة

29 أغسطس 2016آخر تحديث :
خاص ((صدى الإعلام))… إسرائيل تستمر في تهويد المدينة المقدسة

خاص صدى الإعلام– استمرارا لنهج اسرائيل التهويدي للمدينة المقدسة أعلنت شركات إسرائيلية عن نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله التاريخية  في القدس المحتلة.

وقال عضو المجلس الثوري والامين العام للتجمع الوطني المسيحي ديمتري دلياني بأن “هذا جزء من عملية استفزازية ممنهجة وتعبير عن عدم احترام للاخر ونهج السلب الذي تتبعه حكومة الاحتلال”، مؤكدا على أن “هذه المقبرة جزء من تاريخ المدينة المقدسة والحضارة العربية في مدينة القدس”.

ووصف دلياني سلب مصلحة الاحتلال لهذه المقبرة الإسلامية بالـ “جريمة”، مبينا أن هذه الممارسات تشكل تماديا في استفزاز مشاعر المسلمين وغير المسلمين، فهو ” انتهاك لحرمة الموتى، فكيف يتم اقامة مهرجان خمور وحفلات صاخبة في مقبرة؟!”.

وفي شأن متصل، قال ممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين احمد الرويضي” إن الاحتلال يهدف الى تقليص الوجود الفلسطيني في القدس من خلال منع بناء الفلسطينيين ومنع عمليات الترميم، وفي الشق الثاني يهدف الى زيادة عدد المستوطنين والوحدات الاستيطانية في المدينة المقدسة”.

وأضاف الرويضي بأن “هناك تحركات سياسية تقوم بها القيادة الفلسطينية في اطار المبادرة الفرنسية ومحكمة الجنايات الدولية وفي الامم المتحدة، والتي تلقى دعما من منظمة التعاون الاسلامي”.

وأكد أحمد الرويضي أن هناك قرار من منظمة التعاون الاسلامي بالتصويت لصالح فلسطين في المحافل الدولية، مبينا أن المنظمة تدعم الجانب القانوني للمواطن المقدسي على المستوى الداخلي والدولي، من خلال التعاون الدائم مع وزارة الخارجية الفلسطينية، إضافة إلى دعم المنظمة للجانب التنموي في المدينة المقدسة ومساندتها لصمود الناس ومؤسسات القدس وتوفير الاحتياجات التنموية للمدينة المقدسة.

الاخبار العاجلة