كوشنر: ورشة المنامة ناجحة وعدد من المستثمرين سيشاركون فيها

25 يونيو 2019آخر تحديث :
كوشنر: ورشة المنامة ناجحة وعدد من المستثمرين سيشاركون فيها

رام الله- صدى الإعلام

قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتقد أن ورشة المنامة ناجحة، وإن عددا كبيرا من المستثمرين سيشاركون فيها، نافيا أن تكون مقاطعة السلطة الفلسطينية للورشة انتكاسة لها.

وأكد كوشنر في مقابلة مع الجزيرة في البيت الأبيض قبيل مغادرته إلى البحرين، أن الورشة قد حققت فعلا نجاحا حيث ستحضر دول المنطقة، كما ستحضر العديد من دول العالم رغم أن هناك جهات تقول لهم ألا يحضروا.

وأوضح كوشنر أن المبادرة العربية للسلام “عمل نبيل ولكنه لم يوصِل إلى السلام المنشود بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان حل الدولتين لا يزال قابلا للحياة في ظل تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفد فريدمان بأن لها الحق في الاحتفاظ بأجزاء من الضفة الغربية.

كما رد كوشنر -في المقابلة التي ستبث كاملة ضمن برنامج “لقاء خاص”- على الانتقادات التي توجّه إلى قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بالقول إن ذلك من حق الولايات المتحدة، وإن الكونغرس سن هذا التشريع منذ سنوات.

وأضاف كوشنر أن “إسرائيل دولة ذات سيادة ولها الحق في أن تحدد عاصمتها”، مشيرا إلى أن ترامب قال عندما نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس إن ذلك لا يجب أن يؤثر على مفاوضات الوضع النهائي.

وقال كوشنر “نحن نركز جهودنا على خطة مفصلة نعتقد أنها ستساعد على إنهاء هذا الصراع المتواصل، ونأمل أن نعلن عنها قريبا وأن تنخرط فيها الأطراف لنتحرك بها إلى الأمام”.

الاخبار العاجلة