وزير النفط الإيراني: (القرارات الفردية) أكبر مشكلة في أوبك

1 يوليو 2019آخر تحديث :
وزير النفط الإيراني: (القرارات الفردية) أكبر مشكلة في أوبك

طهران – صدى الاعلام

قال وزير النفط الإيراني “بيجن زنغنه”، اليوم الإثنين، إنه لا يواجه مشكلة في خفض إنتاج النفط، “لكن القرارات الفردية من جانب بعض أعضاء المنظمة، يعد أكبر مشكلة في (أوبك)”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين، قبيل مغادرته طهران للمشاركة في الاجتماع الـ 176 للمنظمة، الذي يبدأ أعماله اليوم، ويستمر حتى غدا الثلاثاء.

وذكر “زنغنه” أن بلاده ليس لديها مشكلة في خفض الإنتاج، لكن التحدي الرئيسي أمام أوبك هو العمل الانفرادي لذلك يتعين على الأعضاء أن يناقشوا ويتخذوا قرارهم معا.

والسبت، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده (غير عضو في المنظمة) والسعودية، اتفقتا على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لما بعد يونيو/ حزيران 2019.

وأبلغ بوتين صحفيين بعد انتهاء قمة مجموعة العشرين، بمدينة أوساكا اليابانية، أن تمديدا سيطرأ على اتفاق خفض الإنتاج لمدة تتراوح بين 6-9 شهور قادمة.

وزاد الوزير الإيراني: “لم يكن من المعتاد في أوبك أن يقرر شخصان خارجها على قرار ما، ومن ثم توافق المنظمة على القرار.. هذا هو أكبر تهديد لأوبك”.

وتابع: إذا أرادت أوبك أن تكون على قيد الحياة، فعليها أن تقرر عدم تلقي تعليمات من خارجها.. نحن لسنا هنا لختم القرارات التي اتخذت خارج المنظمة”.

الاخبار العاجلة