المغنية الأمريكية نيكي ميناج تعلن الانسحاب من مهرجان جدة العالمي

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 5:56 مساءً
المغنية الأمريكية نيكي ميناج تعلن الانسحاب من مهرجان جدة العالمي

راجعت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج عن إحياء حفل لها في السعودية، الذي كان من المزمع تنظيمه في مدينة جدة، يوم 18 يوليو/تموز الجاري، في ملعب الجوهرة، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ لأنها تقول إنها تريد إظهار دعمها لحقوق المرأة، وحرية التعبير. 

وقالت نيكي ميناج في تصريح لـوكالة أسوشيتد برس للأنباء، الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019: «بعد تفكير، قرَّرتُ عدم المضي قدماً في إحياء الحفل المقرر بمهرجان جدة العالمي. بالرغم من رغبتي الكبيرة في تقديم عروضي للجمهور السعودي، أعتقد أنه من المهم لي أن أوضّح دعمي لقضايا حقوق المرأة، وحرية التعبير».

وكان الإعلان عن حفل منتظر لمغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج في السعودية قد أثار جدلاً على الشبكات الاجتماعية، إذ تساءل روّادها عن طريقة التعامل مع ملابسها الكاشفة وكلماتها الجريئة في المملكة المحافظة.

إذ ستقدم مغنية الراب عروضاً موسيقية في مهرجان جدة العالمي، في 18 يوليو/تموز 2018. وستُشارك ميناج، التي تبلغ من العمر 36 عاماً، في مهرجان قناة «إم تي في» الأمريكية للموسيقى.

وقد دعت مجموعة لحقوق الإنسان مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج، إلى إلغاء حفلها في مهرجان موسيقيّ في المملكة العربية السعودية، الذي يموّله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد ناشدت منظمة حقوق الإنسان، المغنية الأمريكية الانسحاب، مشيرة إلى أن النظام السعودي من أسوأ منتهكي حقوق الإنسان حول العالم.

رابط مختصر
2019-07-10
ميس ميس