نقابة الصحفيين – ترفض دعوة غرينبلات للصحفيين الفلسطينيين إلى البيت الأبيض

11 يوليو 2019آخر تحديث :
نقابة الصحفيين

رفضت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الدعوة التي وجهها مستشار الرئيس الأمريكي غرينبلات  للصحفيين الفلسطينيين لزيارة البيت الابيض لللاستماع من الادارة الامريكية عن خطتها  للسلام في الشرق الاوسط المعروفة ب (صفقة القرن) و جاء في بيان رسمي لنقابة الصحفيين :

تعرب #نقابة_الصحفيين عن رفضها لدعوة مستشار الرئيس الأمريكي غرينبلات للصحفيين الفلسطينيين لزيارة البيت الأبيض. وتعتبر النقابة أن هذه الدعوة هي محاولة فاشلة وبائسة أخرى للإدارة الأمريكية للالتفاف على قيادة الشعب الفلسطيني ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذين أفشلوا مشروع تصفية القضية الفلسطينية الذي أطلقت عليه الإدارة الامريكية صفقة القرن (صفقة العار).

واضاف البيان :  الإدارة الامريكية أعلنت أنها ستخاطب الشعب الفلسطيني من خلال الإعلام ومن وراء ظهر القيادة الفلسطينية. ولهذا فإن النقابة تعلن رفضها وإدانتها لهذه الدعوة المشبوهة الأهداف والنوايا وتطالب كافة الصحفيين الذين سجلوا على مدار سنوات الاحتلال تاريخاً مشرفاً والذين هم جزء أصيل من حركتنا الوطنية واجماعه الوطني وتطالبهم برفض الدعوة والتمسك بمواقف النقابة ومواقف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس “أبو مازن”.

و ان النقابة ترى أنه من غير المقبول وغير المنطقي الحوار مع إدارة تفتتح أنفاقاً ومستوطنات في أرض شعبنا وتستهدف مقدساته المسيحية والإسلامية وحقه في الحرية والاستقلال.

وتعتبر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن هذه الدعوة تعبر عن مأزق تعيشه الإدارة الامريكية بعد فشل ورشة البحرين في الصورة والنتائج الهزيلة التي حطمها صمود شعبنا وقيادته بفعل تمسكهم بحقوقهم المشروعة وفق القانون الدولي والشرعية الدولية.

#نقابة_الصحفيين ترفض دعوة غرينبلات للصحفيين الفلسطينيين إلى البيت الأبيض.1072019 تعرب #نقابة_الصحفيين عن رفضها…

Publiée par ‎نقابة الصحفيين الفلسطينيين – القدس‎ sur Mercredi 10 juillet 2019

الاخبار العاجلة