بماذا رد الصحفي فتحي صباح على جيسون غرينبلات

15 يوليو 2019آخر تحديث :
بماذا رد الصحفي فتحي صباح على جيسون غرينبلات

رد الصحفي الفلسطيني فتحي صباح على تغريدة جيسون غرينبلات التي حرض فيها على الحكومة الفلسطينية على خلفية تحويلة علاج تخص ريما ابنة الصحفي صباح و جاء في الرد الذي نشره فتحي الصباح على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر : 

فوجئت ليل الاحد الاثنين ان السيد جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترمب يكتب تغريدة على تويتر مهاجما السلطة والحكومة الفلسطينية في محاولة للصيد في الماء العكر واستغلال مرض ابنتي ريما.

انا رديت عليه على حسابه على تويتر بأربع تغريدات على النحو الاربع:

سيد غرينبلات: صحيح ان ابنتي ريما تعاني كثيرا جراء مرضها بلوكيميا الدم، واننا كعائلة واجهنا مشكلة مع السلطة الفلسطينية في التغطية المالية لعلاجها، لكنك لو كنت حريصا على حياة بنتي لضغطت على الحكومة الاسرائيلية للسماح لكل المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم من التوجه بحرية للمستشفيات.

سيد غرينبلات: هناك ٤٠٪ من مرضى قطاع غزة واكثر من ٥٠٪ من مرافقيهم لا تسمح اسرائيل لهم باجتياز حاحز ايرز للتوجه الى مستشفيات فلسطينية في الضفة الغربية والقدس وحتى مستشفيات اسرائيلية، وبعض المرضى مات قبل ان يحصل على تصريح اسرائيلي بالمرور.

سيد غرينبلات: ابنتي ريما مكثت في مستشفى هداسا كل عام ٢٠١٧ لاجراء عملية زرع نخاع وكانت بحاجة ماسة جدا لاكون معها واسرائيل رفضت منحي تصريح لاذهب للمستشفى رغم طلب هداسا وارسال تقارير طبية تؤكد على ضرورة ان اكون بجانب ابنتي ولا تزال ترفض منحي تصريح لمرافقتها في رحلة علاجها للان.

سيد غرينبلات: حكومة الدكتور اشتية اخطأت في منع تغطية علاج ابنتي وعشرات المرضى من غزة لكن ادارة الرئيس ترامب ارتكبت جريمة حينما منحت القدس عاصمة دولة فلسطين لاسرائيل وساندت الاستيطان غير الشرعي ومنعت الاموال عن السلطة الفلسطينية وانروا وانكرت حقي في العودة.

الاخبار العاجلة