اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل.. “BDS” تدعو لمقاطعة شركتي”هيونداي” و”كاتربلر”

22 يوليو 2019آخر تحديث :
اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل.. “BDS” تدعو لمقاطعة شركتي”هيونداي” و”كاتربلر”
دعت اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل “BDS” لمقاطعة شركتي “هيونداي” و”كاتربلر” للصناعات الثقيلة بسبب تورّطهما في الجرائم الإسرائيلية والتطهير العرقي الممنهج والمستمرّ بحق شعبنا الفلسطيني.

وقالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة ندعو شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، والشعوب العربية (وخصوصاً في منطقة الخليج العربي)، وأصحاب الضمائر الحية حول العالم، إلى مقاطعة منتجات شركتي “هيونداي” و”كاتربلر” للصناعات الثقيلة، حتى إنهاء تورّطهما في الجرائم الإسرائيلية المستمرّة بحق شعبنا الفلسطيني منذ أكثر من 71 عاماً، لا سيّما في القدس والنقب.

وجددت الحركة دعوتها هذه في ضوء كشف استخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعدّات “هيونداي” و”كاتربلر” الثقيلة في هدم عشرات المنازل والشقق السكنية في حيّ صور باهر في #القدس هذا الصباح، وتشريد المئات من المقدسيّين، في أكبر عملية هدمٍ شهدتها القدس المحتلّة منذ سنوات.

وطالبت المنظمة بتصعّيد حملات المقاطعة ضدّ “هيونداي” و”كاتربلر”، مطالبة أصحاب الضمائر الحية بمقاطعة الشركتين، وكما دعت المؤسسات وصناديق الاستثمار والكنائس العالمية إلى سحب استثماراتها من الشركتين، والمجالس المحلية إلى إقصائهما من العطاءات.

الاخبار العاجلة