منظمة التحرير ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارا تجاه المرأة الفلسطينية

25 يوليو 2019آخر تحديث :
منظمة التحرير ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارا تجاه المرأة الفلسطينية

رحبت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، بتبني الأمم المتحدة مساء الثلاثاء، قرارا حول وضع المرأة الفلسطينية، تعتبر فيه الاحتلال عقبة أساسية في وجه المرأة في فلسطين المحتلة ويحرمها من ابسط الحقوق الانسانية، والذي طالب أيضا بتوفير الحماية للشعب تحت الاحتلال.

وقالت الدائرة في بين لها اليوم الخميس “ان هذا القرار ينسجم مع القانون الإنساني الدولي والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان، وهو انتصار للإنسانية قبل ان يكون انتصار للمرأة الفلسطينية”.واستهجنت الدائرة موقف أمريكا وكندا اللتان صوتتا ضد القرار “الذي يعبر عن ابسط الحقوق الإنسانية للبشر المكفولة بالقانون الدولي”.

وأعربت الدائرة عن أملها “بتبني قرارات أخرى تنصف الفلسطينيين إنسانيا جراء ما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم تمارسها حكومة المستوطنين الإرهابية بتبني ودعم كامل من الإدارة الامريكية”.

ودعت الدائرة “الي تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين والاتفاقيات الدولية كافة، خاصة المتعلقة بحقوق الانسان، والتي وقعت عليها دول العالم وتبنتها في قوانينها وتشريعاتها المحلية، الامر الي يلزمها باتخاذ المواقف والخطوات المطلوبة لتنفيذها والتصدي لانتهاكها والخروج عنها”.

المصدر معا
الاخبار العاجلة