احتجاز 200 من تجمع احتجاجي للمعارضة في موسكو

27 يوليو 2019آخر تحديث :
احتجاز 200 من تجمع احتجاجي للمعارضة في موسكو

قال مراسلون إن الشرطة الروسية بدأت في احتجاز أشخاص تجمعوا في وسط العاصمة موسكو للمشاركة في احتجاج تنظمه المعارضة، السبت، بعد أن أعلنت السلطات عدم قانونية الاحتجاج.

وقالت جماعة أو.في.دي-إنفو للمراقبة إنه جرى احتجاز 211 شخصا حتى الآن.

واحتجزت الشرطة الروسية في وقت سابق أعضاء بارزين في المعارضة في موسكو قبل المظاهرة المقررة السبت في الساعة 1100 بتوقيت غرينتش، أمام مكتب رئيس بلدية العاصمة، للاحتجاج على ما تعتبره المعارضة استبعادا جائرا لمجموعة من المرشحين الذين لهم أفكار معارضة من الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في الثامن من سبتمبر/أيلول.

وتقول السلطات إن المرشحين استبعدوا من المنافسة لعدم تمكنهم من جمع عدد كاف من التوقيعات الصحيحة التي تؤيدهم، وهو زعم ترفضه المعارضة.

وعلى الرغم من أن الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس برلمان موسكو ليست انتخابات عامة، إلا أن نشطاء المعارضة يعتبرونها فرصة لمحاولة إيجاد موطئ قدم لهم في العاصمة الروسية، إذ تبين في السابق تراجع التأييد للمرشحين المدعومين من الكرملين عنه في مناطق أخرى في البلاد.

وأمرت السلطات الأربعاء بحبس أليكسي نافالني المعارض للكرملين لمدة 30 يوما قبل احتجاج السبت، بينما اعتقلت السلطات أعضاء آخرين في المعارضة وفتشت منازلهم.

وقال مراسلون إن الشرطة بدأت تنتشر بشكل مكثف في وسط موسكو قبل المظاهرة، وذلك برفقة شبان أقوياء البنية لا يرتدون زيا رسميا.

المصدر القدس العربي
الاخبار العاجلة