أربعة قتلى في إطلاق نار جديد بكاليفورنيا

الشأن الدولي
29 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أربعة قتلى في إطلاق نار جديد بكاليفورنيا

قتل أربعة أشخاص وجرح 15، الأحد، في إطلاق نار خلال مهرجان للطبخ في غيلروي بولاية كاليفورنيا الأميركية، حسب ما ذكرته وسائل إعلام أميركية.

وأعلنت الشرطة الأميركية مقتل ثلاثة أشخاص، إضافة إلى مطلق النار الذي قُتل في وقت لاحق.

ونقل مراسل الجزيرة عن الشرطة حديثها عن احتمال وجود شريك ثان لمطلق النار، وأن البحث عنه ما زال جاريا. وأشار إلى أن شهود عيان قالوا إن المشتبه به رجل أبيض يبدو في الثلاثينيات من عمره، وكان يرتدي زيا عسكريا.

وحذرت شرطة غيلروي من أن “موقع الجريمة ما زال نشطا” في مكان مهرجان الثوم على بعد نحو 48 كيلومترا جنوب شرق مدينة سان خوسيه.

من جهته، كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة صباح اليوم أن قوات الأمن “تعمل في موقع إطلاق النار في غيلروي بكاليفورنيا”.

وظهر في لقطات بثتها شبكة التلفزيون “أن بي سي نيوز” مشاركون في “مهرجان الثوم في غيلروي” وهم يجرون هربا، في حين تسمع أعيرة نارية في المكان. وهذا التجمع هو واحد من أهم مهرجانات الطبخ في البلاد.

ونقلت الشبكة شهادة جوليسا كونتريراس التي ذكرت أنها شاهدت رجلا في الثلاثين من العمر يطلق النار من بندقية. وقالت “كان يطلق النار في كل الاتجاهات؛ لم يستهدف شخصا محددا، كان يطلق النار من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين”، مشيرة إلى أنه “كان مستعدا لما يفعله على ما يبدو”.

وسمع صوت امرأة في المقطع وهي تقول “ماذا يحدث؟ من الذي يطلق النار في مهرجان غارليك؟”

ويعرض مهرجان جيلروي غارليك الذي تأسس عام 1979 مواد غذائية ومشروبات وعروضا فنية حية ومنافسات في مجال الطهي. ويقول المنظمون إن المهرجان يستضيفه متطوعون، ويصفونه بأنه أكبر معرض غذائي صيفي في العالم.

رابط مختصر