مباحثات بين العاهل الأردني و الرئيس المصري ركزت على التعاون الاقتصادي

29 يوليو 2019آخر تحديث :
مباحثات بين العاهل الأردني و الرئيس المصري ركزت على التعاون الاقتصادي

غادر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين القاهرة بعد زيارة قصيرة استمرت عدة ساعات التقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد اتفق الجانبان على مواصلة العمل لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين لتحقيق الازدهار المشترك.

وجرى التأكيد على أهمية اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي عقدت في القاهرة الشهر الحالي، للنهوض بمستويات التعاون الثنائي في شتى الميادين.

وعلى صعيد التطورات الإقليمية، تصدرت القضية الفلسطينية والقدس المباحثات، حيث أكد الجانبان ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والاستمرار بدعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة في إقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وأكدا رفض الأردن ومصر للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والتي شملت مؤخرا هدم عشرات المنازل الخاصة بالفلسطينيين، وشددا على أن هذا يتطلب تحركا دوليا لوقف هذه الممارسات الاستيطانية.

كانت (بترا) ذكرت في وقت سابق اليوم أن الملك غادر إلى القاهرة في مستهل جولة تشمل أيضا تونس، التي سيزورها لتقديم واجب العزاء بوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وكان عاهل الأردن قد التقى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الأول السبت خلال زيارة للإمارات.

المصدر القدس العربي
الاخبار العاجلة