العيسوية.. جيش الاحتلال يستدعي طفلا 3 سنوات للتحقيق

29 يوليو 2019آخر تحديث :
العيسوية.. جيش الاحتلال يستدعي طفلا 3 سنوات للتحقيق
سلّمت شرطة الاحتلال، عصر اليوم الاثنين، استدعاء للتحقيق للطفل المقدسي محمد ربيع عليان 3 سنوات، من بلدة العيسوية في القدس المحتلة.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية أن شرطة الاحتلال سلمت الطفل المقدسي محمد ربيع عليان 3 سنوات استدعاء للتحقيق معه يوم غدٍ، بحجة “القاء حجارة باتجاه مركبة للقوات خلال اقتحامها البلدة قبل قليل”، حيث قامت القوات بملاحقة الطفل مدعية انه قام بالقاء حجر والحق الأضرار بالمركبة، وخلال ذلك تواجدت عائلته في المكان وطالبتها الشرطة بإحضاره يوم غد للتحقيق في مركز الشرطة، وسلمتها الاستدعاء.
واستهجن أبو الحمص استدعاء الطفل للتحقيق، وقال:” يدل ذلك على افلاس حكومة الاحتلال، فأطفال العيسوية يتم ملاحقتهم كما الفتية والشبان وحتى النساء، فكيف سيتم التحقيق مع طفل ؟”.
وأوضح أبو الحمص أن ما يجري في البلدة هو عقاب جماعي ومحاولة لتركيع أهالي البلدة، والتي تشهد منذ شهرين اقتحامات يومية، وتنكيل بالسكان، واعتداء على الأهالي، والتضييق على التجار، اضافة الى تحرير مخالفات للمركبات وفرض ضرائب على أصحاب المحلات ،ناهيك عن حملات اعتقالات يومية وعلى مدار الساعة وابعادات عن مكان السكن.
ولفت أبو الحمص أن شرطة الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الفتاة نغم محمد عليان 16 عاماً، بعد اقتحام منزلها في العيسوية، وبعد ساعات من التحقيق وعرضها على المحكمة قررت الإفراج عنها بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام.
الاخبار العاجلة