مهاجم الجزائر يكسب قلوب المصريين بلقطة إنسانية رائعة

30 يوليو 2019آخر تحديث :
مهاجم الجزائر يكسب قلوب المصريين بلقطة إنسانية رائعة

صدى الاعلام ، رام الله : بينما تحدثت تقارير صحفية عن اهتمام فريق موناكو الفرنسي بالتعاقد مع الدولي الجزائري بغداد بو نجاح بعد تألقه اللافت في كأس الأمم الافريقية الأخيرة، فأن مهاجم السد القطري استطاع كسب مشاعر المصريين بلقطة عفوية في المباراة النهائية للكان 2019 التي توج في ختامها المنتخب الجزائري باللقب.

وأوردت مجلة France Football الفرنسية المتخصصة عبر موقعها الإلكتروني، أن موناكو وضع بونجاح في دائرة اهتمامه «بعدما أثار إعجابه الأداء الذي قدمه اللاعب في كأس الأمم الإفريقية».

وسجل المهاجم البالغ من العمر 27 عاما هدفين في البطولة التي أقيمت في مصر، أبرزهما هدف الفوز (1-0) على السنغال في المباراة النهائية، والذي منح من خلاله المنتخب الجزائري لقبه القاري الثاني، والأول منذ تتويجه الوحيد على أرضه عام 1990.

وأفادت المجلة الفرنسية بأن المدرب البرتغالي لموناكو ليوناردو غارديم، يبدي إعجابه بقدرة بونجاح «على التأقلم في دور رأس حربة منفرد أو كمهاجم إلى جانب زميل آخر»، مقدرة «القيمة السوقية» لبونجاح المرتبط مع السد بعقد حتى 2024، بنحو 15 مليون يورو.

وكان بو نجاح كما تحدث كثير من الصحفيين المصريين مؤخرا في طريقه من الملعب الى الحافلة التي تقل لاعبي المنتخب الجزائري عقب المباراة، حين استوقفه مراسل مصري ضرير ليجري معه حوارا.

ومثل كل لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة، لم يلتفت بو نجاح للمراسل وأكمل السير في طريقه قبل أن يتوقف فجاة كأنه انتبه لشيء ما، ثم استدار عائدا ناحية المراسل الشاب.

صاحب هدف المباراة النهائية الوحيد وهو هدف الفوز باللقب لم يتردد في الوقوف مع المراسل والاجابة عن اسئلته كلها دون أن يبدي انزعاجا أو تأففا، حتى مع علمه بأنه الوحيد من البعثة الجزائرية الذي لم يصعد الى الحافلة، وأصر على استكمال الحوار الصحفي حتى انهى المراسل اسئلته وشكر اللاعب الخلوق.

وحاز بونجاح خلال كأس الأمم الإفريقية إشادة مدربه جمال بلماضي الذي قال عنه: «اخترت بونجاح لأنه يعمل كثيرا. هو الأصل في كل أهدافنا (في البطولة)، وسجل في التصفيات»، معتبرا أنه «هو أحد أفضل الهدافين في العالم، هو هداف لا يقارن، يقوم بعمل هائل. إضاعته ركلة جزاء ضد ساحل العاج (في ربع النهائي) لا تثير قلقي».

وانضم بونجاح إلى السد عام 2015 بعقد ثابت، قادما من النجم الساحلي التونسي، وظهر في الدوري القطري ماكينة أهداف لا تستكين، لا سيما في موسم 2018-2019 حيث سجل 39 هدفا في الدوري المحلي، وساهم في عودة السد إلى عرش الدوري القطري للمرة الأولى منذ 6 أعوام، كما توج هدافا لمسابقة دوري أبطال آسيا لعام 2018 مع 13 هدفا.

الاخبار العاجلة