البيت الابيض يوضح بشان عقد مؤتمر للسلام

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
البيت الابيض يوضح بشان عقد مؤتمر للسلام

صدى الاعلام، رام الله : “غير مقرر عقد مؤتمر للسلام في هذا الوقت”. هذا ما أوضحه مسؤول بالبيت الأبيض رداً على تقارير تفيد بأن الحكومة الأمريكية تريد عقد مؤتمر في كامب ديفيد لتعزيز خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول لصحيفة اسرائيل اليوم “أن “فريق السلام سيقدم تقريرا إلى الرئيس” بعد عودته من الجولة التي بدات باسرائيل والاردن اضافة الى السعودية والامارارت لمناقشة عدد كبير من الخطوات المقبلة الممكنة للبناء على نجاح ورشة البحرين للسلام “.

ووفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، نفى أيضا أن يكون الرئيس دونالد ترامب يخطط لعقد قمة سلام في الشرق الأوسط مع القادة العرب في كامب ديفيد، مشددا على أنه “لم يتم التخطيط لقمة في الوقت الحالي”.

وأوضحت حكومة الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة أن الجزء الرئيسي من خطة السلام – أي الرؤية السياسية لتسوية الصراع – لن يتم نشرها إلا عندما يكون الطرفان جاهزين لذلك.

وأكدت مصادر في البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم يحسم أمره بعد، ولا يزال يدرس الموعد الأمثل للكشف عن خطته والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”.وأكد مسؤولون أميركيون مطلعون على هذا الملف، أن الرئيس الأميركي سيصدر قرارا خلال الأسبوعين المقبلين، حتى موعد أقصاه منصف آب/ أغسطس المقبل، حول ما إذا كان سيعلن عن الشق السياسي للخطة الأميركية، قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل، أم بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، وذلك بحسب القناة الاسرائيلية 13.

الاخبار العاجلة