اختتام مخيم تأهيل ودمج الأطفال ذوي الإعاقة(الصيف إلنا- أنا متمكن) في طوباس

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
اختتام مخيم تأهيل ودمج الأطفال ذوي الإعاقة(الصيف إلنا- أنا متمكن) في طوباس

شارك العشرات من أهالي طوباس، اليوم الخميس، في الحفل الختامي لمخيم تأهيل ودمج الأطفال ذوي الإعاقة (الصيف إلنا- أنا متمكن)، والذي نفذته بلدية طوباس على مدار شهر كامل.

وقال رئيس بلدية طوباس خالد عبد الرازق، إن البلدية نفذت هذا المخيم انطلاقا من إيمانها بأهمية دمج وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن عدد ذوي الإعاقة في طوباس بلغ 461 شخصا وفقا لجهاز الإحصاء المركزي للعام 2017.

وأضاف ان البلدية تسعى لتمكين ذوي الإعاقة وتضع ذلك كأولوية لها في مختلف المشاريع التي تنفذها.

كما أشار مدير التربية والتعليم في طوباس سائد قبها إلى أن هذا المخيم كان متميزا من حيث الهدف منه، ومن حيث الأداء والمخرجات، ومثل هذه الأنشطة تدل على السير بالاتجاه الصحيح في رعاية هذه الفئة وتمكينها.

من جهتها، نوهت فاطمة دراغمة من برنامج تأهيل ذوي الإعاقة إلى أن المخيم استطاع تقديم جهود جيدة في مجال دمج وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة على مدار شهر كامل.

وأوضحت أنه يتم العمل مع بلدية طوباس في هذا المجال منذ خمسة أعوام، وتم خلالها تقديم 12 مشروعا تنمويا لأهالي الأطفال ذوي الإعاقة.

كما تضمن الحفل فقرة قدم خلالها مجموعة من طلبة العلاج الوظيفي في الجامعة العربية الأمريكية نبذة عن الحالات التي تعاملوا معها خلال المخيم، حيث قاموا بتقديم علاجات وظيفية للعديد من الأطفال لتحسين مهاراتهم.

وفي ختام الحفل تم عقد جلسة استماع قام خلالها الحضور بطرح أسئلة على ممثلي المؤسسات الرسمية، وتقديم مطالب بما يخدم ذوي الإعاقة.

يذكر أن المخيم الصيفي ضم 50 طفلا، منهم 30 طفلا من ذوي الإعاقة بهدف دمجهم وتمكينهم.

الاخبار العاجلة