الاتصالات تطلق خدمة شهادة عدم محكومية من خلال مكتب البريد بدورا

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
الاتصالات تطلق خدمة شهادة عدم محكومية من خلال مكتب البريد بدورا

أطلق وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، والعدل محمد الشلالدة، اليوم الخميس، خدمة استصدار شهادة عدم محكومية إلكترونياً من خلال مكتب البريد التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة دورا بمحافظة الخليل.

واوضح سدر، أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا في تعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وايصال رسالته للعالم بلا قيود، مشيراً إلى الإمكانيات المتميزة التي يمتلكها شعبنا الفلسطيني ومدينة دورا خاصة، مؤكداً استعداد الوزارة لدعم الأفكار الريادية والتطويرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكل الإمكانيات المتاحة، بهدف النهوض باقتصادنا الوطني ودعم صمود شعبنا الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضاف، أن البريد الفلسطيني استطاع تقديم المزيد من الخدمات بالتعاون مع القطاع الخاص ليكون مركزا للخدمات الحيوية، مبينا ان هناك 17 خدمة بريدية أساسية وخدمات تحصيل وأخرى تتعلق بالخدمات الحكومية، إضافة الى وجود خدمة تحصيل الفواتير من خلال الدفع الإلكتروني والتي توفر أكثر من ثمانين خدمة.

وأشار سدر الى أن مساهمة البريد تعتبر خطوة في طريق تحقيق التنمية المستدامة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث يعتبر تطور البريد جزء من استراتيجية الوزارة الوطنية واعداد بنية تحتية وقانونية وتنظيمية لتوفير خدمات الكترونية متكاملة والنهوض بالاقتصاد الرقمي وتعزيز دور القطاع ومساهمته في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

من جهته، أكد الوزير الشلالدة، ان وزارة العدل تصدر شهادة عدم المحكومية عادة من مقر الوزارة وفروعها ومكاتبها، وأنه قد تم إطلاق هذه الخدمة من مكاتب بريد تابعة لوزارة الاتصالات للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمة دون تحمل أعباء التنقل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، وتحسين جودة الخدمة، وضمن الرؤية والتعاون المشترك مع وزارة الاتصالات لتطوير قطاع العدالة في فلسطين، وإنجاز الحكومة الالكترونية، مؤكداً توجه الوزارة للتعاون مع البلدية لافتتاح مديرية تابعة لوزارة العدل في مدينة دورا.

الى ذلك، اجتمع وزيرا الاتصالات والعدل مع نائب رئيس بلدية دورا فوزي أبو هليل وأعضاء المجلس البلدي، واطلع على احتياجات المدينة، مؤكدا الاستعداد للتعاون المشترك لتقديم افضل خدمة للمواطنين في المدينة.

وثمن أبو هليل التعاون المشترك مع الوزارتين لإنجاز الحكومة الالكترونية، مما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين الكترونياً.

المصدر وكالة وفا
الاخبار العاجلة