قبل 72 ساعة من القمة.. 3 عوامل تحدد ملامح بطل السوبر الإنجليزي بين السيتي وليفربول

رياضة
2 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
قبل 72 ساعة من القمة.. 3 عوامل تحدد ملامح بطل السوبر الإنجليزي بين السيتي وليفربول

صدى الاعلام، رام الله : قبل 72 ساعة من انطلاق كأس الدرع الخيرية «السوبر الإنجليزي»، بين مانشستر سيتي بطل البريميرليغ وكأس الاتحاد، وليفربول وصيفه في الدوري، مساء الأحد المقبل على ملعب ويمبلي العريق في لندن.

ورغم أنه عادة ما يخوض تلك المباراة الفريق الفائز بلقب الدوري الإنجليزي، والفائز من كأس الاتحاد، إلا أنه نظراً لفوز مانشستر سيتي بالبطولتين، فسيكون الخصم في السوبر هو الريدز وصيف الدوري.

وتعد المباراة بمثابة قمة أولى بين الفريقين اللذين تنافسا حتى الرمق الأخير على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، قبل حسم السيتزنز الصراع في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة، ولهذا سيجعل صراع الموسم الماضي للمباراة مذاقاً خاصاً، ليس على الصعيد التنافسي فقط باعتبارها بطولة، بل أيضاً على صعيد المدربين يورغن كلوب مدرب ليفربول، وبيب غوارديولا المدير الفني للسيتي، حيث جمعت 16 مباراة بين الثنائي (كلوب- غوارديولا) فاز الإسباني في 6 مباريات، مقابل 8 للألماني، وتعادلا في اثنتين.

ونرصد لكم في العوامل الآتية كيف استعد الفريقان لتلك المباراة، وأهمية الصفقات الجديدة لكليهما في تحديد ملامح بطل السوبر، الذي سيعطي له دفعة مختلفة للاستحواذ على الدوري بالموسم الجديد.

city - صدى الإعلام

تحضيرات مانشستر سيتي

أقام مانشستر سيتي جولة في الصين، شهدت مشاركته في بطولة كأس آسيا للبريميرليغ، وفي أول مبارياته أمام وست هام يونايتد فاز السماوي برباعية مقابل هدف، ليتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة وولفرهامبتون، الذي خسر أمامه بركلات الترجيح 3-2.

ثم لعب مانشستر سيتي مباراتين وديتين أمام كيتشي هونغ كونغ، فاز بها بنتيجة 6-1، ثم يوكوهاما وفاز عليه أيضاً بثلاثية مقابل هدف.

افتقد مانشستر سيتي خدمات 7 لاعبين خلال تحضيرات الموسم هم: سيرجيو أغويرو، نيكولاس أوتاميندي، إيديرسون، غابرييل جيسوس، رياض محرز وفيرناندينيو، لمشاركتهم في بطولتي كوبا أمريكا وكأس أمم إفريقيا، بجانب بنيامين ميندي الذي يعاني من إصابة.

city1 - صدى الإعلام

تحضيرات ليفربول

على الجانب الآخر، ليفربول الذي تُوج مؤخراً ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد في مباراة النهائي، أقام معسكراً في الولايات المتحدة الأمريكية، خاض خلاله 3 مباريات ودية أمام كل من بوروسيا دورتموند الألماني، خسر بنتيجة (3-2)، ثم خسر أمام إشبيلية بهدفين لهدف قبل التعادل أمام سبورتينغ لشبونة بهدفين لكل منهما.

وطار ليفربول بعدها إلى اسكتلندا لمواجهة نابولي الإيطالي في مباراة ودية، ضمن تحضيرات الموسم، وخسر الريدز بثلاثية دون رد.

أما آخر استعدادات ليفربول فكانت أمام ليون الفرنسي، وأقيمت في جنيف، حقق خلالها الريدز انتصاره الأول بنتيجة 3-1، في المباراة التي شهدت مشاركة الدوليين العائدين من فترة الراحة، على رأسهم المصري محمد صلاح، والبرازيليان أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو.

وغاب عن تحضيرات الموسم الجديد من ليفربول 6 لاعبين هم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر، ساديو مانى، نابي كيتا وشيردان شاكيري، مع العلم أن الثلاثي (صلاح- فيرمينو وبيكر) تواجدوا في مباراة ليون الأخيرة.

salah liverpool  - صدى الإعلام

الصفقات الجديدة

تعاقد مانشستر سيتي مع رودريجو هيرنانديز «رودري» لاعب الوسط المدافع، قادماً من صفوف أتلتيكو مدريد، ليصبح الصفقة الأغلى في صفوف السيتيزنز، بعدما دفع الأخير الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب والمقر بقيمة 70 مليون يورو.

كما تعاقدت إدارة السيتزنز مع اللاعب أنجلينو الظهير الأيسر لنادي بي إس في أيندهوفن.

على الجانب الآخر، لم يدخل ليفربول سوق الانتقالات الصيفية بكل ما أوتي من قوة، واكتفى بضم صفقتين فقط، حيث تعاقد مع الثنائي الشاب فان دي بيرغ، لاعب زفوله الهولندي، وهارفي ايليوت لاعب فولهام الإنجليزي، وأصغر لاعب شارك في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كلمات دليلية
رابط مختصر