القدس: قوات الاحتلال تعتدي على 5 لاعبين بالضرب أحدهم إصابته بالغة

31 أغسطس 2016آخر تحديث :
القدس: قوات الاحتلال تعتدي على 5 لاعبين بالضرب أحدهم إصابته بالغة

أصيب، اليوم الأربعاء،  5 لاعبين برضوض، أحدهم إصابته بالغة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عقب خروجهم من ملعب برج اللقلق في حارة باب حطة الملاصقة والمفضية إلى المسجد الأقصى المبارك، في مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن قوات الاحتلال استخدمت أعقاب البنادق في اعتدائها على اللاعبين أثناء خروجهم من الملعب، بعد انتهاء تدريباتهم الرياضية، وبزيهم الرياضي، تزامنا مع حملة مداهمات واعتقالات في محيط المنطقة، وهم: عوني سعيدة، وأحمد الحلواني، ومحمد وليد سعيدة، وأحمد السلايمة، ويحيى فراح، وايهاب طبية، وجميعهم من حي وادي الجوز القريب من سور القدس.

وأوضح مراسلنا نقلا عن مصادر محلية، أنه تم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى، لتلقى العلاج، وهم: عوني سعيدة، وفرّاح، والحلواني، حيث أصيب الأخير في كليته، واستفرغ دما.

وقال أحد سكان حارة باب حطة لمراسلنا، إنهم يتعرضون منذ عدة أسابيع لحملات تنكيل من قبل مؤسسات، وقوات الاحتلال، وسط حملات دهم واسعة لمنازلهم، وما يصاحبها من اعتداءات وشتائم، والاعتداء في أحيان كثيرة على المحال التجارية، وممتلكات المواطنين، بحجة القاء الحجارة المتواصل عليهم في المنطقة.

وأضاف شاهد العيان “أن جنود الاحتلال أجبروا قبل أيام أصحاب المحلات في باب حطة على إغلاق محلاتهم، ومخالفة بعضها، من قبل طواقم تابعة لبلدية، كإجراءات عقابية جماعية متكررة على أبناء الحي، بسبب إلقاء الحجارة”.

الاخبار العاجلة