اللجنة الإشرافية تجتمع تزامناً مع استكمال وصول الحجاج

4 أغسطس 2019آخر تحديث :
اللجنة الإشرافية تجتمع تزامناً مع استكمال وصول الحجاج

 عقد اليوم الاحد اجتماع اللجنة الإشرافية لتحديد ومناقشة المهام والمسؤليات واهداف اللجان المختلفة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تخدم حجاج دولة فلسطين من مختلفة مواقعهم، ومناقشة البرامج المناسبة والمعدة التي تساند الحجاج في الفنادق وفي عرفة ومنى ومزدلفة لأداء المناسك بشكل مريح ومفيد.

جاء ذلك بحضور الوكيل زياد رجوب مستشار وزارة الأوقاف والشيخ اسماعيل ابو الحلاوة امير فندق نوازي وثير في مكة المكرمة والدكتور وائل نظيف مدير عام أوقاف محافظة اريحا والأغوار، والشيخ جمال ابو عرام ومؤيد الحلو واحمد حمدان وخلدون ابو خالد ومحمود الريماوي وجلال الرجبي.

واستعرض الاجتماع صلاحيات اللجان واهدافها ومدى الإشراف والواجبات والمهام الموكلة لها وكيفية التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة لتوفير مخرجات مميزة وثمرة نجاح تخدم وتوفر راحة وسلامة حجاج فلسطين، وتم مناقشة البرامج المتنوعة التي وضعت للحجاج في الفنادق وللاماكن الدينية المختلفة لجميع مناسك الحج في مكة المكرمة.

واستمع رجوب إلى البرنامج المعد وتقسيم اللجان واهمها اللجنة الإدارية و لجنة التسكين ولجنة المطعم ولجنة الارشاد والوعظ ولجنة الافتاء ولجنة الهندسة والصيانة.

بدوره، ثمن رجوب دور اللجنة وجهودها واعطى تعليماتة لبذل الجهود والسهر على راحة الحجاج والتحضير ليوم التفويض لجبل عرفه.

وأكد أبو الحلاوة على أهمية وضرورة تلك اللجان التي تعمل على إنشاء قاعدة لراحة الحجاج واذلال جميع العقبات أمامهم، وان البرامج الدينية والإدارية تعطي دعم وتسهيلات لجميع الحجاج.

واوضح نضيف انه أكملت أفواج حجاج فلسطين وصولها لمكة المكرمة فجر اليوم السبت ٨/٣ حيث وصلوا لفندقي الأرض المتميزة وموازي وثير وكان في استقبالهم وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب وعطوفة الوكيل المستشار زياد الرجوب وطواقم الوزارة.

وأفاد الدكتور وائل نظيف مدير عام اوقاف اريحا عضو اللجنة الإدارية المشرفة في فندق نوازي قد ان اللجنة اجتمعت صباح اليوم برئاسة الشيخ اسماعيل ابو الحلاوة لاستكمال الترتيبات اللازمة وتشكيل اللجان واهمها اللجنة الإدارية ولجنة الوعظ والإرشاد ولجنة الافتاء ولجنة المطعم ولجنة الهندسة والتسكين.

وأضاف نظيف ان عدد الحجاج في فندق نوازي بلغ ١٥٨٠ كما ان عدد الحجاج في فندق الارض ما يقارب٣١٥٠ اضافة إلى حجاج الطيران المتوقع وصولهم في الساعات القادمة.

كما اوضح نظيف ان هناك عدد كبير من الأطباء ضمن البعثة الطبية الفلسطينية تسهر على راحة وصحة الحجيج.

ولفت نظيف لضرورة أن يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة في خدمة الحجاج من خلال تلك اللجان والتي توفرها وزارة الأوقاف وتتميز بها عن غيرها.

وقال نظيف أن وزارة الأوقاف تعمل بمجهود كبير ليلا ونهارا وبتعليمات وتوجيهات من محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء، ومن خلال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، لتوفير جميع سبل الراحة وان يكون هذا الموسم مميز بمستوى عالي من خلال تلك اللجان المختلفة والبعثات الفلسطينية.

الاخبار العاجلة