10 قتلى في اليابان جراء الإعصار لينكورك

31 أغسطس 2016آخر تحديث :
10 قتلى في اليابان جراء الإعصار لينكورك

أعلنت الشرطة والحكومة في اليابان مقتل عشرة أشخاص بينهم تسعة في دار للمسنين بمنطقة في شمال شرق البلاد بعد مرور إعصار ليورنوك.

وقالت الشرطة لوكالة فرانس برس الأربعاء، إنه عثر على جثث تسعة اشخاص داخل مركز للمسنين في بلدة ايوايزومي التي غمرتها المياه.

وذكر التلفزيون الحكومي ان الشرطة عثرت على الجثث عندما توجهت الى المكان لمساعدة اشخاص محاصرين بالمياه، على اثر الفيضانات التي نجمت عن الاعصار. وعرضت لقطات صورت من الجو لمبنى واسع يقع على ضفة نهر، تحيط به اكوام من النفايات والاشجار التي تكسرت، ووحول نجمت كلها عن الاعصار.

وقال شوكو ساكاموتو المسؤول في شرطة ايواتي لفرانس برس: “نحاول تحديد هويات القتلى”، موضحا انهم كانوا موجودين داخل مبنى مخصص لكبار السن في منطقة ايوايزومي.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا، إنه تم العثور على سيدة مسنة ميتة في منزلها الذي اجتاحته المياه في مدينة كوجي بمنطقة ايواتي.

وفي هذه البلدة، عرض التلفزيون الحكومي لقطات جوية لمساحات واسعة غمرتها المياه بعد فيضان نهر وسيارات غارقة حتى نصفها.

وكان “لينكورك” عاشر إعصار في هذا الموسم في آسيا، وصل الى الساحل الياباني أمس الثلاثاء، بعدما مر على طول الساحل الواقع على المحيط الهادىء باتجاه الشمال.

وأدى الاعصار “لينكورك” ايضا الى فيضانات في هوكايدو اكبر جزيرة في شمال البلاد حيث فقد شخص واحد على الاقل، حسب السلطات المحلية.

وقال تيرومي كوهان المسؤول في هوكايدو ؤنه “في بلدة ميناميفورانو ما زال مستوى المياه مرتفعا ورجال الانقاذ يحاولون اجلاء عدد من الاشخاص الذين صعدوا الى اسطح منازلهم او سياراتهم، بمروحيات”.

الاخبار العاجلة