خاص “صدى الإعلام “: حماس تعكر صفو الاجواء الإنتخابية في قطاع غزة

31 أغسطس 2016آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام “: حماس تعكر صفو الاجواء الإنتخابية في قطاع غزة

قال  فايز ابو عيطة المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة ، ان حركته تدين بشده ما تعرض لها اعضاء ومرشحي قوائمها في  قطاع غزة، وحملة التهديد  والوعيد والاختطاف والضرب التي ما زالت متواصله بحق ابناء حركة فتح في غزة”.

واضاف ابو عيطه ان حركة فتح  لم تكن تذهب لهذه الانتخابات وتقرر خوضها من أجل انتخاب رئيس بلدية هنا أو هناك أو نجاح هنا أو هناك، بل من أجل تهيئة الأجواء للمصالحة والوحدة الوطنية كمقدمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. ولكن ما تقوم به حماس من انتهاكات بحق مرشحي حركة فتح وقوائمها لا يؤسس ولا يهيئ لهذه الأجواء”.

الى ذلك حمل ابو عيطة  حركة حماس المسؤولية الكاملة عن ما يجري من انتهاكات أو أي إفشال للانتخابات، التي ينتظرها شعبنا منذ عشر سنوات خاصة في قطاع غزة، مشيرا الى ان هذه الاجراءات انتهاكاً خطيرا لميثاق الشرف الذي وقعت عليه كافة الفصائل.

ومن جانبها قالت امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان هناك جملة من الانتهاكات التي يتعرض لها ابناء وكوادر حركة فتح في قطاع غزة وهذا شئ خارج عن قانون الانتخابات وخارج عن ميثاق الشرف ودليل على ان حركة حماس لا ترغب بعملية ديمقراطية سليمة. وهو امر مقلق ولا يدل على الشراكة التي نطمح اليها.

وطالبت امال حمد كل القوى والفصائل التي وقعت على ميثاق الشرف ان تاخذ دورها بشكل حقيقي تجاه جملة ما يتعرض له ابناء حركة فتح من انتهاكات صارخه .

ومن الجدير بالذكر ،ان أجهزة  الامن التابعه لــ “حماس” في قطاع غزة، اعتقلت مساء امس الثلاثاء، مدير الحملة الانتخابية لحركة “فتح” في بلدية دير البلح وسط قطاع غزة محمد شاكر البحيصي.

الاخبار العاجلة