عشراوي تقدم كلمة رئيسية ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في “ألباخ”

31 أغسطس 2016آخر تحديث :
عشراوي تقدم كلمة رئيسية ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في “ألباخ”

قدمت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، كلمة رئيسية في جلسة عقدت ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في “ألباخ” بالنمسا، وذلك بحضور قيادات دولية ورسمية وخبراء ومهنيين ومعنيين بقضايا الشرق الأوسط وثلة من الشباب وطلاب الدراسات العليا.

وقد ركزت عشراوي في خطابها الذي كان الاثنين الماضي، على الوضع المحلي والإقليمي والدولي ومتطلبات السلام بالمنطقة، بالإضافة إلى استعراضها للواقع على الأرض في دولة فلسطين، وممارسات الاحتلال الإسرائيلي المنافية للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وتدميره المتعمد لحل الدولتين واحتمالات السلام والأمن والاستقرار في المنطقة عبر تكثيف مشروعها الاستيطاني غير القانوني، وسرقة الأراضي والموارد الفلسطينية، وهدم المنازل، واستخدام الذخيرة الحية والإعدامات الميدانية، والاعتقال الإداري للأطفال والنساء والرجال، وغيرها من الممارسات والانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأكدت عشراوي في نهاية كلمتها على أهمية المبادرة الفرنسية والمؤتمر الدولي وضرورة مشاركة المجتمع الدولي، ولا سيما الاتحاد الأوروبي في ممارسة الإرادة السياسية اللازمة لإحداث مسار سياسي دولي يعمل على محاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها.

كما عقدت عشراوي عقب الجلسة مؤتمرا صحفيا أجابت خلاله عن أسئلة الصحفيين حول الوضع الداخلي والانتخابات المحلية القادمة في فلسطين.

وقد رافق عشراوي في جميع فعاليات المنتدى المراقب الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في فيينا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية النمسا الاتحادية صلاح عبد الشافي.

الاخبار العاجلة