طولكرم تودع حجاج أسر الشهداء من أبناء المحافظة

6 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طولكرم تودع حجاج أسر الشهداء من أبناء المحافظة

غادر إلى الديار الحجازية صباح اليوم الثلاثاء، (28) حاجا وحاجة من أسر الشهداء بمحافظة طولكرم ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين.

وكان في وداعهم من مقر المحافظة: محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ونائبه مصطفى طقاقطة، وعصام عوده أمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء، وأسماء عبده وياسمين بدران من مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بطولكرم، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية من ذوي الاختصاص بالمحافظة.

ونقل المحافظ  أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج من ذوي الشهداء، مترحما على أرواح الأبطال والمناضلين من أبناء شعبنا الذين قدموا دماءهم زكية لأجل الوصول للحظة الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، متمنيا للحجاج الوصول بالسلامة لمكة المكرمة وتأدية فريضة الحج لهذا العام والعودة لعائلاتهم وذويهم سالمين، مؤكدا التواصل مع وزارة الأوقاف والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة وضع الحجاج واحتياجاتهم.

 من جانبه، تحدث طقاطقة عن أهمية فريضة الحج، مشيرا إلى مكانة عائلات الشهداء والأسرى ودورهم وتضحياتهم، وما قدموه لأجل فلسطين وحرية وطننا.

من جانبها، قدمت عبده إرشادات من مؤسسة أسر الشهداء والجرحى عن الإجراءات المتعبة من الحجاج.

وقدم الشيخ مراد شديد مرشد رحلة الحج شرحا عن الأحكام الدينية للحج، مؤكدا تعاون الحجاج، مشيدا بدورهم وتضحياتهم الكبيرة، خاصة أنهم ذوو الشهداء ومن قدموا دماءهم الزكية لحرية وطننا وأرضنا.

رابط مختصر