التربية و”اليونيسف” تؤكدان التكاملية لمتابعة البرامج المشتركة

8 أغسطس 2019آخر تحديث :
التربية و”اليونيسف” تؤكدان التكاملية لمتابعة البرامج المشتركة

صدى الإعلام – رام الله:  أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني أهمية إكساب الأطفال المهارات الأساسية في الحياة، وضمان توفير تعليم أفضل لهم؛ حتى يحققوا ذاتهم، وأهمية زيادة نسبة الالتحاق في التعليم، والتركيز على مبدأ التعليم للجميع.

وشدد عورتاني خلال اجتماع عقد، اليوم الخميس، في مقر الوزارة، لمتابعة البرامج المنفذة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” الهادفة لدعم التعليم، وتوفير الحماية للأطفال، على أهمية توفير فرص عمل للشباب؛ مشيرا إلى أهمية تحقيق الاستدامة؛ للوصول إلى الغايات التي تتقاطع مع رؤية الوزارة واليونيسف؛ خاصة المبادرة التي تعمل عليها الأخيرة “الجيل غير المحدود.

وأكد أهمية توفير الحماية للطلبة والأطفال في المناطق المستهدفة من الاحتلال، وأهمية توفير برامج تربوية تدعم التعليم في هذه المناطق؛ بما ينسجم مع رؤية الوزارة في هذا الإطار.

بدورها، أكدت الممثلة الخاصة لـ”اليونيسف” في فلسطين جنيفيف بوتن أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار متابعة العمل مع الوزارة والتعريف بالبرامج الرئيسة المشتركة؛ في مجالات الصحة المدرسية والإرشاد والطفولة والمتابعة والإشراف وغيرها.

وشددت على التزام “اليونيسف” بالشراكة مع الوزارة لمواصلة دعم التعليم وقطاع الطفولة، بما يسهم في تعزيز الالتزام بنهج التعلم مدى الحياة، وتوفير البيئة التعليمية الصديقة والجاذبة للطفل.

وفي نهاية اللقاء؛ تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات غير الحكومية والقطاع الخاص لمناقشة إمكانية الانخراط في مبادرة “الجيل غير المحدود” قبل إطلاقها؛ بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز ارتباطهم بالعالم.

الاخبار العاجلة