قبل انطلاق الموسم الجديد.. 5 نجوم يتطلعون لظهور مختلف في البريميرليغ

آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2019 - 4:57 مساءً
قبل انطلاق الموسم الجديد.. 5 نجوم يتطلعون لظهور مختلف في البريميرليغ

صدى الاعلام _ رام الله : بعد موسم خيب التوقعات بالعام الماضي لبعض نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، ينتظر أغلبهم انطلاق الموسم الجديد مساء الجمعة لإثبات وجهة نظر معينة، بعد موسم سابق ترتب عليه تعرضهم لانتقادات بسبب المستوى الذي ظهروا عليه، فلم ترتق مجموعة كبيرة من اللاعبين المعروفين، لمستوى الآمال المعقودة عليهم، لكنهم بقوا في البريميرليغ بهدف إنقاذ مسيراتهم وتقديم صورة مغايرة لتلك التي قدموها في الموسم الماضي.

ولذلك نستعرض خلال الآتي أبرز اللاعبين الذين يأملون، في فتح صفحة جديد في الموسم الجديد، مع أنديتهم وجماهيرهم، لاسيما مع تمتعهم بسمعة ومستويات كبيرة قدموها سابقاً:

جورجينيو  

الدولي الإيطالي جورجينيو جاء إلى تشيلسي الصيف الماضي، باعتباره الطفل المدلل للمدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، ورغم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق، فشل لاعب نابولي السابق في إقناع جمهور البلوز بجدوى تواجده في التشكيلة الأساسية.

والآن مع رحيل ساري إلى يوفنتوس، وقدوم مدرب جديد هو نجم الفريق سابقاً فرانك لامبارد، ينوي جورجينيو تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليه الموسم الماضي، وذلك من خلال أداء أكثر فاعلية في منتصف الملعب، مع إمكانية تقديم التمريرات الحاسمة بانتظام.

جون ستونز

انتقل ستونز إلى مانشستر سيتي قبل 3 أعوام قادماً من إيفرتون، وتوقع كثيرون أن يتحول إلى واحد من أفضل المدافعين في الكرة الإنجليزية، بيد أن الرياح لم تجر كما تشتهيه السفن بالنسبة للدولي الإنجليزي.

وكان مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يعتقد أن ستونز قادر على تطبيق فلسفته فيما يتعلق بنقل الكرة بسلاسة نحو الأمام، من أجل تخفيف الضغط الذي يتعرض إليه الخط الخلفي من قبل المهاجمين، لكنه بدا طوال المواسم الثلاثة مرتبكاً، ليرتكب مجموعة من الأخطاء التي كلفت فريقه الكثير.

ومع رحيل قائد الفريق فينسنت كومباني، فإن ستونز سيحصل على فرصة جديدة لتقديم البراهين على أحقيته في التواجد مع سيتي، لا سيما بعد عدم ضم مدافع آخر وإغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

فريد  

خيب الدولي البرازيلي الآمال مع مانشستر يونايتد، في موسمه الأول مع الفريق الذي انتقل إليه قادماً من شاختار، لكن المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير ما زال مقتنعاً بوجوده، رافضاً بيعه إلى فريق آخر.

المشكلة في فريد تمكن في عدم تأقلمه على طبيعة الكرة الإنجليزية، فلم تظهر إمكانياته المميزة في صناعة الهجمات والتحول إلى لاعب وسط محوري يفرغ للآخرين، كما أنه ارتكب الكثير من الأخطاء المتعلقة في فقدان الكرة لصالح المنافس، فهل ينجح في التغلب على مصاعب ويتحول إلى واحد من نجوم الفريق؟.

شكودران موستافي

بذل المدافع الألماني جهداً كبيراً لمساعدة أرسنال الموسم الماضي، المشكلة الحقيقية في ذلك تتمثل في عشوائية هذه الجهود التي تفتقر للتركيز في أحيان كثيرة.

وسرعان ما تحول نجم فالنسيا السابق إلى واحد من أكثر اللاعبين المكروهين في أرسنال، بعد سلسلة من العروض الكارثية التي جعلته عرضة للسخرية، وهو يتمنى قلب الطاولة من خلال عروض أفضل في الخط الخلفي، لا سيما وأن الفريق تخلى مؤخراً عن قائده لوران كوسيلني.

شيردان شاكيري

كان السويسري شاكيري مدركاً لفرصه الضئيلة في اقتحام التشكيلة الأساسية لفريق ليفربول بعد انتقاله إليه الموسم الماضي، لكن اختفاءه عن الأنظار في النصف الثاني من الموسم، رسم علامات استفهام حول قناعة المدرب يورغن كلوب به.

والوقت مازال متاحاً أمام لاعب بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وستوك سيتي، لترك بصمة مؤثرة على أداء ليفربول الذي لم يعزز صفوفه بالمعنى الحقيقي حتى هذه اللحظة، خصوصاً إذا أجرى كلوب تعديلاً تكتيكياً يتضمن إشراك لاعب وسط هجومي خلف الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-08-09 2019-08-09
ميس ميس