الشرطة الاسرائيلية منعت متطوع (بتسيلم) ابو شمسية من تقديم شكوى حول تهديدات على حياته، وهدّدوا باعتقاله

3 سبتمبر 2016آخر تحديث :
الشرطة الاسرائيلية منعت متطوع (بتسيلم) ابو شمسية من تقديم شكوى حول تهديدات على حياته، وهدّدوا باعتقاله

الخليل

توجهت منظّمة بتسيلم بشكوى إلى الشرطة الإسرائيلية بشأن منع الشرطة الاسرائيلية في الخليل المتطوع في المنظمة، عماد أبو شمسيّة، من تقديم شكوى حول التهديدات التي تلقاها على حياته منذ أن وثّق بالفيديو اعدام الشاب عبد الفتاح الشريف على يد الجنديّ الاسرائيلي  (إلئور أزرياه).

حيث تلقّى أبو شمسية مؤخرًا عددًا من رسائل التهديد والإزعاج عبر الفيسبوك، ومن ضمنها تهديدات بالقتل. في أعقاب ذلك، وصل أبو شمسيّة في  28.08.16 إلى مركز الشرطة الاسرائيلية في الخليل لتقديم شكوى. بعد انتظار طويل في المكان أبلغته الشرطة  أنه وبسبب كثرة المعتقلين لا يمكنه تقديم الشكوى في هذا الوقت، وأنه ينبغي عليه أن يأتي في اليوم التالي.

في اليوم التالي، 29.08.16، عادَ أبو شمسيّة إلى مقر الشّرطة وانتظر ساعات طويلة لأجل تقديم الشكوى. لكن في هذه المرّة أيضًا مُنع من تقديم الشّكوى بحجة أن المحقق (يعقوب كوهين)، الذي من المفترض أن يتولّى الأمر ليس موجودًا في المحطّة، وأنه سيحضر في اليوم التالي.

في اليوم التالي، 30.8.16، عاد أبو شمسيّة مرّة ثالثة إلى مقر الشرطة الاسرائيلية ، واضطرّ مجدّدًا إلى الانتظار ساعات طويلة خارج المبنى. في البداية قيل له أن المحقق لم يصل بعد، ولكن في النهاية توجّه إليه محقق يدعى (سولومون دستا). وعندما طلب أبو شمسيّة أن يشرح للمحقق ماهيّة الشكوى، أمره المحقق بمغادرة المكان وهدّده باعتقاله إذا لم يفعل ذلك.

المصدر – بتسيلم
 

الاخبار العاجلة