رأفت: ستتم دعوة “المركزي” للانعقاد قبل كلمة الرئيس بالأمم المتحدة

17 أغسطس 2019آخر تحديث :
رأفت: ستتم دعوة “المركزي” للانعقاد قبل كلمة الرئيس بالأمم المتحدة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت: إنه سيتم دعوة المجلس المركزي للانعقاد، قبل توجه الرئيس عباس لنيويورك، لإلقاء كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل.

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن الرئيس عباس، سيترأس عدة اجتماعات قبل توجهه إلى الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن المشاورات مستمرة لتحديد موعد انعقاد المجلس المركزي.
وقال رأفت: إن الرئيس عباس، سيترأس سلسلة من الاجتماعات للجنة، إضافة إلى بحث إمكانية دعوة المجلس المركزي للانعقاد قبيل توجهه إلى نيويورك الشهر المقبل، وإلقائه كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاجتماع التشاوري، الذي عقدته اللجنة التنفيذية الخميس الماضي، تركز على مجابهة الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال في مدنية القدس من إعدامات واعتقالات وعمليات هدم للمنازل والمنشآت والاقتحامات اليومية للأقصى، برفقة عصابات المستوطنين.
وأوضح رأفت، أن هذه الاعتداءات والممارسات التي تقوم بها حكومة الاحتلال، يجري متابعتها مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل ممارسة الضغوط على إسرائيل؛ لوقفها وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتفاقيات والمواثيق الدولية.
الاخبار العاجلة